نخبة من المتخصصين الأكاديميين يعرضون مشروعا لتطوير أنظمة الحماية للزائرين الوافدين للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

بادر نخبة من الأساتذة الجامعيين والمتخصصين في مجال التقنيات الأمنية الحديثة إلى عرض مشروع تقني متطور يهدف إلى زيادة وسائل الحماية والوسائل الأمنية المتخذة لحماية الزائرين الوافدين للتشرف بأداء مراسم الزيارة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وقال مسؤول شعبة المراقبة والاتصالات السيد رعد إبراهيم نعمة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدس " المشروع يهدف إلى إدخال التقنيات الحديثة في الخطط الأمنية المعدة لحماية الزائرين ".

وأضاف" يسعى قسم شؤون حفظ النظام - شعبة المراقبة والاتصالات  وبدعم كامل من إدارة العتبة المقدسة الى توظيف الخدمات التقنية الأمنية واستقبال ما يصل الى العتبة العلوية المقدسة من أفكار حديثة لمتخصصين لتطوير منظومة حماية الزائرين، بما يتلاءم ونظام العمل في العتبة العلوية المقدسة ".

من جانبه قال الدكتور المهندس ناجي سحات الأستاذ الجامعي المتخصص والمستشار في شركة كي كارت " نحن فريق هندسي متخصص يتكون مجموعة من أساتذة جامعات وموظفين في شركات الكي كارت لخدمة المراقد المقدسة، نعمل على تقديم مشروع تقني يوفر حماية أمنية للزائرين بطريقة تقنية حديثة ونأمل أن يتم تنفيذ المشروع في العتبة العلوية المقدسة لما له من ايجابيات في حماية الزائرين ".

وأضاف" يتضمن المشروع طرق تقنية حديثة في اتجاهين لمراقبة وحماية الزائرين، الأول  من خلال كامرات المراقبة ، والاتجاه الثاني من خلال نظام البطاقة الأمنية للزائر، وسنعمل بعد نجاح المشروع في العتبة العلوية المقدسة الى تنفيذه في بقية العتبات المقدسة ".


نخبة من المتخصصين الأكاديميين يعرضون مشروعا لتطوير أنظمة الحماية  للزائرين الوافدين للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
December / 7 / 2017
عدد الزيارات : 215
طباعة الخبر