العربية
 وحدة المفاتيح في العتبة العلوية المقدسة .. مسؤولية ومهام كبيرة لخدمة الزائرين والمنتسبين
الاخبار

وحدة المفاتيح في العتبة العلوية المقدسة .. مسؤولية ومهام كبيرة لخدمة الزائرين والمنتسبين

منذ ٩ سنين - ٢٨ مارس ٢٠١٥ ٢٦٣٩
مشاركة
مشاركة

تعد وحدة المفاتيح التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة من الوحدات المهمة والفاعلة لما لها من دور كبير في تنظيم حفظ مفاتيح جميع الابواب الموجودة في العتبة العلوية المقدسة وكذلك الغرف المنتشرة في الصحن العلوي الطاهر.

 وحدة المفاتيح في العتبة العلوية المقدسة .. مسؤولية ومهام كبيرة لخدمة الزائرين والمنتسبين
ملء الشاشة

وحول طبيعة عمل هذه الوحدة تحدث المسؤول في الوحدة محسن العنبكي  قائلا " المعروف ان لكل مكان مفتاح وهذا المفتاح يأخذ خصوصيته وأهميته من خصوصية واهمية المكان الذي يوجد فيه ذلك المفتاح.

واضاف" ولمفاتيح المرقد الشريف لمولانا امير المؤمنين عليه السلام اهمية خاصة والحفاظ عليها يتطلب مسؤولية عظيمة وجهود عالية ، تقع بالدرجة الاولى على رئيس قسم حفظ النظام وبقية المنتسبين العاملين في مختلف الشعب والوحدات التابعة للقسم ومنها وحدتنا المكلفة بمهمة حفظ مفاتيح جميع الابواب الخاصة بالمرقد العلوي الطاهر والغرف المختلف المنتشرة في اروقة وايوانات الصحن الحيدري الشريف .

وتابع" لقد توسع عملنا في هذه الوحدة خاصة بعد التوسعة والترميم للمرقد الطاهر والصحن الحيدري الشريف فأصبح من غير الممكن ان يقوم المنتسب بحمل حقيبة من المفاتيح كما كان يجري في السابق وعليه تم تجهيز غرفة خاصة لحفظ جميع مفاتيح المرقد والصحن الشريفين وتم انتخاب لجنة خاصة لإدارة عمل هذه الوحدة المهمة".

واوضح"يتضمن عملنا في وحدة حفظ المفاتيح بفتح السجلات الادارية الخاصة بعمل الوحدة ومنتسبيها والمواد الموجودة فيها والمخاطبات الادارية مع الامانة العامة والاقسام الاخرى اضافة الى سجلات كاملة  ذات رموز معينة لحفظ جميع المفاتيح والخزانات واللوكرات الخاصة بعمل مختلف الاقسام والشعب والوحدات التابعة للعتبة المقدسة لتسهيل مهمة ايجاد البديل لكل مفتاح في حالة  الفقدان سواء داخل العتبة او تلك الخاصة بمفقودات الزائرين ".

وقال" لدينا مهمة اخرى نقوم بها خلال الزيارات المليونية تتمثل بفتح الاماكن المخصصة لاستراحة الزائرين واغلاقها في حال عدم الحاجة اليها ، مع فتح ابواب الغرف والاقسام او مكان عمل ما في حال طلب المسؤول المخول عن ذلك المكان ، وعند حدوث اي طارئ يتمثل بفقدان مفاتيح احد الابواب نقوم بتجهيز البديل فورا ، كما نقوم بترقيم الغرف والكرفانات وتسجيل عائديتها في سجل خاص مع استلام المفاتيح الواردة ".