العربية
الصيانة الهندسية تباشر بحملة تأهيل جديدة لعدد من الأبواب والمنظومات الخاصة بمختلف أرجاء العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

الصيانة الهندسية تباشر بحملة تأهيل جديدة لعدد من الأبواب والمنظومات الخاصة بمختلف أرجاء العتبة العلوية المقدسة

منذ ٧ سنين - ١١ يوليو ٢٠١٦ ١٢٨٢
مشاركة
مشاركة

باشرت الكوادر التخصصية العاملة في مختلف الشعب والوحدات العاملة في قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة بحملة جديدة لتأهيل جملة من المرفقات والمنظومات التابعة لمختلف الأرجاء العائدة للعتبة المقدسة.

الصيانة الهندسية تباشر بحملة تأهيل جديدة لعدد من الأبواب والمنظومات الخاصة بمختلف أرجاء العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم الصيانة الهندسية المهندس حيدر إحسان هاشم للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " مع الانتهاء من الحملة التي أنجزتها الكوادر العاملة في مختلف الشعب والوحدات التابعة للقسم والتي أنجزت مع إطلالة شهر رمضان المبارك، بادرت كوادرنا الى حملة جديدة بعد الانتهاء من عطلة عيد الفطر المبارك".

وأوضح المهندس هاشم " وللتفصيل عن معالم تلك الحملة فقد بادرت شعبة الحرف وحدة صباغة الأخشاب ووحدة النجارة ووحدة جراخة الأخشاب بأعمال صيانة وصباغة باب الفرج واعمال تبديل شبابيك مقابر العلماء في باب الفرج، فيما باشرت شعبة التأسيسات بأعمال تجهيز ونصب أنابيب الماء (البارد) الصالح للشرب في منظومة (RO) المركزية، وواصلت شعبة السيطرة والمولدات - وحدة لف المحركات أعمالها بالتخصصية لتأهيل عدد من المحركات والمولدات العملاقة، وقامت شعبة المعادن - وحدة الحدادة بأعمال صيانة وتأهيل نفق الخدمة الموجود في المحيط الخارجي للحيدري الشريف، وقامت الشعبة بعمل مسقف حديدي لورش شعبة السيطرة والمولدات".

وأضاف" وبادرت شعبة التبريد الى القيام بحملة لتأهيل وتبديل عدد من منظومات التبريد لعدد من نقاط التفتيش التابعة للكرفانات الخاصة بقسم حفظ النظام".

 وتابع " كما أنجزت شعبة المنقوشات - وحدة النفائس أعمال الجلي والتنظيف الخاصة بالشباك الطاهر للإمام أمير المؤمنين(عليه السلام )".

وقال" فيما تواصل شعبة الحرف - وحدة الخياطة أعمالها في صيانة و تبديل الستائر في الأبواب الرئيسية لدخول الحرم، كما تواصل وحدة الدوشمة بالشعبة أعمالها لتغليف وتأهيل مختلف السيارات والمنصات الخشبية الخاصة بمختلف أقسام وشعب العتبة المقدسة، مع مواصلة شعبة المنقوشات - وحدة التلوين أعمالها في صنع ورسم العديد من اللوحات المعبرة الخاصة بكتابة الآيات القرآنية والأحاديث الخاصة بآل البيت الأطهار".

وقال" كما قامت وحدة الصوتيات وبعد الانتهاء من أعمالها المهنية لتأمين تغطية المجالس الدينية والصلاة اليومية والختمات والمحافل القرآنية في شهر رمضان المبارك بإعادة فحص وتأهيل المنظومة الصوتية المركزية للعتبة المقدسة".