العربية
الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل الانجاز في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)
الاخبار

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل الانجاز في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)

منذ ٧ سنين - ١٩ يوليو ٢٠١٦ ٢٥٢٦
مشاركة
مشاركة

تفقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين الأعمال الجارية ومراحل الإنجاز الحاصلة في مشروع التوسعة الغربية صحن فاطمة (عليها السلام)، ضمن جولته اليومية في مختلف المشاريع التابعة للعتبة العلوية المقدسة إذ رافقه في الجولة المهندس كرار الموسوي رئيس دائرة المهندس المقيم وفريق قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة مع حضور نخبة من المهندسين العاملين في شركة الكوثر المنفذة للمشروع.

الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل الانجاز في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)
ملء الشاشة

وإطلع السيد حبل المتين على مراحل الإنجاز الحاصلة في مختلف أرجاء المشروع مستمعا الى شرح مفصل عن طبيعة الأعمال والمعوقات الحاصلة التي وجه بتذليلها من أجل استمرار العمل وديمومته.

وصرح سماحة الأمين العام السيد نزار حبل المتين للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة في ختام جولته " من خلال تفقدنا لصحن فاطمة {عليها السلام} ونشاهد مايثلج قلوب اتباع اهل البيت {عليهم السلام } من انجاز متسارع لجميع الاعمال في هذه البقعة المباركة".

وأضاف" لعلنا نركز على المرحلة الثانية للصحنين الشمالي والغربي لصحن فاطمة {صلوات الله وسلامه عليها}، وذلك بعد تزايد نسب الإنجاز الحاصلة في الارضيات في الصحن الشمالي التي وصلت الى {80%} أما القباب الجبسية للصحن الجنوبي والشمالي  فانجزت منها ما نسبته {95%} والعمل مستمر على وتيرة لاتخلو من الهمة والدقة في العمل".

وحث السيد حبل المتين جميع العاملين في هذا الصرح الرمز الذي من خلاله يتسنى للزائري الكرام ممارسة طقوسهم العبادية والروحانية في رحاب المولى أمير المؤمنين {عليه السلام}.

من جانبه قال المهندس كرار الموسوي رئيس دائرة المهندس المقيم  في المشروع " التركيز مستمر ووتيرة العمل متزايدة الجهة الشمالية والجنوبية للمشروع، وقد تم إنجاز غالبية القباب بالمرايا وتغليف الارضيات للصحن الشمالي والجنوبي مع تغليف الجدران والعمل متواصل وسوف يكون الافتتاح بوقت قريب".

وأضاف" وسوف يتصل هذين الصحنين بالرواق الذي تم افتتاحه مؤخرا علما ان نسب الانجاز هي الارضيات في الصحن الشمالي {80%} أما القباب الجبسية للصحن الجنوبي فانجزت منها بنسبة {95%} وكذلك الصحن الشمالي بنسبة {95%}".