العربية
العتبة العلوية المقدسة توزع إصدارات إرشادية تهم الحجاج والمرشدين
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة توزع إصدارات إرشادية تهم الحجاج والمرشدين

منذ ٧ سنين - ٢٨ يوليو ٢٠١٦ ٣٠٤٩
مشاركة
مشاركة

باشرت شعبة التبليغ التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة بتوزيع عدد من الاصدارات التي تهم الحجاج والمرشدين في موسم الحج المقبل.

العتبة العلوية المقدسة توزع إصدارات إرشادية تهم الحجاج والمرشدين
ملء الشاشة

وقال رئيس القسم الشيخ مصطفى أبو الطابوق في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " ان الإصدارات الجديدة بدأنا بإصدارها بتوجيه من سماحة الأمين وهي تأتي ضمن برنامج منظم ومعد من قبل شعبة التبليغ التابعة للقسم في سبيل خدمة الحجاج بيت الله الحرام من جهة وخدمة المرشدين المرافقين لهم من جهة أخرى".

وقال مسؤول في الشعبة الشيخ محمد الماجدي "مع قرب توافد المؤمنين إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج قامت شعبة التبليغ في قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وللعام الثالث على التوالي بإصدار جملة من الإصدارات التي تسهم في دعم مرشدي الحج وتوعية الحجاج لأداء حج صحيح ومقبول إنشاء الله تعالى".

وأوضح " تضمنت هذه الإصدارات، كتيب(حقيبة الحاج:أحكام وآداب)ضم في ثناياه جملة من الأحكام الشرعية والآداب المعنوية للحج، وإكمالا للفائدة أردفنا ذلك بزيارة النبي المصطفى وأهل بيته الأطهار(عليهم السلام).  وهذا الكتيب يوزع على الحجاج للاستفادة منها، وكذلك فلكس(خارطة المسجد النبوي): يتضمن بيان أهم الأماكن المباركة في المسجد النبوي الشريف، مع اصدار فلكس(خارطة المشاعر): يتضمن بيان المشاعر المقدسة كعرفات ومزدلفة ومنى، والأماكن المقدسة فيها".

وأشار الماجدي "هذه الفلكسات توزع على المرشدين الدينيين لقوافل الحج للاستعانة بها عند بيان مناسك الحج للحجاج، وكلنا أمل أن ينتفع بهذه الإصدارات إخواننا حجّاج بيت الله الحرام".