العربية
حفّاظ العتبة العلوية المقدسة يتألقون في فعاليات مسابقة الفاو القرآنية بالبصرة
الاخبار

حفّاظ العتبة العلوية المقدسة يتألقون في فعاليات مسابقة الفاو القرآنية بالبصرة

منذ ٧ سنين - ٨ أغسطس ٢٠١٦ ١٥٧٨
مشاركة
مشاركة

قدم الحافظان حسين قصي وعلي عباس حسين من طلبة وحدة التعليم القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة عرضاً متميزاً خلال مشاركتهما الفخرية في المسابقة السنوية الثانية التي تقيمها مؤسسة الفاو القرآنية في محافظة البصرة .

حفّاظ العتبة العلوية المقدسة يتألقون في فعاليات مسابقة الفاو القرآنية بالبصرة
ملء الشاشة

وأشار الموفد الإعلامي المرافق للوفد حيدر رحيم للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة، الى ان : " وفد دار القرآن الكريم لم يكتفِ وللعام الثاني على التوالي بمجرد الحضور في فعاليات المسابقة السنوية المقامة في قضاء الفاو وتكريم الفائزين فيها وانما بادرت هذا العام باستضافة حافظين من طلبة وحدة التعليم القراني التابعة للدار لتقديم عروض متميزة في حفظ القرآن الكريم " .

وبيّن : " ان الهدف من استضافة هذين الحافظين هو لإبراز الطاقات التي يتمتع بها الحفظة من اجل تحفيز القراء والحفاظ من بين اقرانهم المشاركين في المسابقة من أجل تطوير قابلياتهم ، حيث يتميز الحافظ حسين قصي بإتقانه الاختبارات الخاصة بالحفظ عن طريق أرقام الآيات والصفحات وموقع كل اية في الصفحة مبتدئاً بحفظ الجزء الأول منالقرآن الكريم أما الحافظ علي عباس فلم يكتفِ بحفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم وانما حفظ أكثر من 220 حكمة من حِكَم امير المؤمنين بالإضافة الى الأدعية المأثورة والمناجيات الخمسة عشر وغيرها " .

هذا وتم تقديم العرض القرآني مرتين خلال فعاليات المسابقة التي حضرها ممثلو 25 مؤسسة قرآنية من 6 محافظات عراقية فضلاً عن وفود من دولة الكويت وإيران والعتبات المقدسة حيث نالت مشاركتهم اعجاب الحاضرين ونالت استحسانهم وتفاعلهم .

يذكر ان وحدة التعليم القراني التابعة لدارالقرآن الكريم متواصلة بتنظيم برامج متميزة في مجالي التلاوة والحفظ للموهوبين من البراعم والفتية والناشئين بالإضافة الى الفئات العمرية المختلفة .