العربية
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يستقبل طلبة مدرسة الموهوبين في محافظة النجف الأشرف
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يستقبل طلبة مدرسة الموهوبين في محافظة النجف الأشرف

منذ ٧ سنين - ٩ أغسطس ٢٠١٦ ٢٠٠٧
مشاركة
مشاركة

استقبل الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين طلبة وإدارة مدرسة الموهوبين في محافظة النجف بحضور عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة المهندس مظفر خليل محبوبة وممثلي قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة.

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يستقبل طلبة مدرسة الموهوبين في محافظة النجف الأشرف
ملء الشاشة

ورحّب السيد حبل المتين بالطلبة الموهوبين القادمين من عدد من محافظات الفرات الأوسط مجتمعين في مدرسة خاصة لهم في النجف الأشرف، مبدياً استعداده الكامل لدعم جميع مستلزمات ديمومة تطوير الواقع العلمي لطلبة المدرسة.

وشدد سماحة الأمين العام في كلمة له خلال اللقاء على ضرورة التشجيع والتفاني في دعم الطاقات الفتية والشبابية من الموهوبين لأنهم الركيزة الأساسية للبناء العلمي والفكري للمجتمع.

وأشار الى أن بناء الناحية العلمية للإنسان للإرتقاء به مع دعم الوسائل التقنية والمختبرية والبحوث العلمية لهذا البناء يعد سمة أساسية لبناء جيل واع يعمل على خدمة البناء العام للبلد.

واستمع السيد حبل المتين من الطلبة وإدارة المدرسة على المشكلات الحاصلة لديهم موجها بحلها فورا وفق السبل والإمكانيات المتاحة لدى العتبة المقدسة والتي كانت من ضمنها تخصيص سيارة باص لخدمة الطلبة الموهوبين في سفراتهم العلمية لمختلف الجامعات العراقية، فضلاً عن توجيهه باعطاء صفحة إعلامية في مجلة الولاية الرسمية لنشر المواضيع العلمية للطلبة يطرحون فيها بحوثهم وآرائهم وهذه من أهداف وسمات رسالة الامام أمير المؤمنين عليه السلام.

من جانبه قال مدير المدرسة الأستاذ عباس البعاج " أتقدم بالشكر والثناء للامانة العامة للعتبة المقدسة وعلى رأسها الأمين العام لتواصله معنا ودعمه المستمر للمدرسة خدمة للعلم والعلماء ويعد لقائنا مع سماحته هو الثاني معه إذ سبق وأن وجه مشكورا برعاية وضيافة اللقاءات التشاورية الخاصة بإدارات مدارس الموهوبين في جميع العراق".

وأضاف" أطلعنا سماحة الأمين العام على اوضاع القسم الداخلي لطلبة المدرسة والكادر التدريسي فيها، وقد وجه سماحته مشكورا بتوفير الوجبات الغذائية اليومية للطلبة والكادر التدريسي من مضيف أمير المؤمنين(عليه السلام)، اعتبارا من الاول من الشهر المقبل للعام الدراسي الحالي مع التوجيه لكوادر العتبة الهندسية والفنية بالتوجه لفحص سيارات المدرسة ومولد الطاقة الكهربائية فيها ".

وتابع البعاج " كما بادر سماحته الى رعاية برنامج الادارة المعد لافتتاح الصف الرابع الابتدائي في المدرسة لأول مرة بين مدارس الموهوبين في العراق وسيكون الاختبار في بداية العام الدراسي الجديد ل400 طالب وتعهدت العتبة المقدسة برعايتها للاختبار من خلال طبع أسئلة الطلبة المتقدمين التي ستكون 36 نسخة ملونة لكل طالب ".