العربية
العتبة العلوية تفتح نصب بيعة الغدير في قضاء المناذرة
الاخبار

العتبة العلوية تفتح نصب بيعة الغدير في قضاء المناذرة

منذ ٧ سنين - ٩ أغسطس ٢٠١٦ ٢٤٧٧
مشاركة
مشاركة

بحضور نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الاستاذ خالد شنون وممثل قسم الشؤون الدينية الشيخ سعد العابدي وممثلي قسم العلاقات والإعلام شارك وفد العتبة العلوية المقدسة بافتتاح نصب بيعة الغدير في مركز قضاء المناذرة .

العتبة العلوية تفتح نصب بيعة الغدير في قضاء المناذرة
ملء الشاشة

  وصرح مسؤول وحدة الارشاد الاسري والمجتمعي في العتبة المقدسة الشيخ سعد العابدي انه تم التواصل مع قائم مقامية قضاء المناذرة لاقامة احتفال رسمي للنصب التذكاري وتكريم القائمين على انجازه. وفعلا تم في هذا اليوم وباشراف قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة زيارة المدينة والمشاركة في احتفالية الافتتاح وتكريم المساهمين في إقامة هذا النصب الذي يجسد عيد الله الأكبر(بيعة الغدير) بدرع وشهادات تقديرية للمهندسين والفنانين المساهمين بإنشائه ورفع راية أمير المؤمنين فوق النصب لتبقى خفاقة في سماء المدينة.

وأشار الشيخ العابدي الا ان هناك مقترح نعمل على مفاتحة الامانة العامة لإقامة هكذا نصب يجسد مواقف وحوادث تاريخية الامام علي عليه السلام في مداخل مدينة النجف الأشرف والكوفة وكذلك المحافظات القريبة لتكون نبراسا ومعلما تحكي للاجيال هذه الحوادث والمواقف الانسانية لمولى الموحدين أمير المؤمنين عليه السلام نسال الله تعالى التوفيق لكل العاملين في العتبة العلوية المقدسة لخدمة سيد الوصيين ونشر نوره وهديه لكل النفوس وفي كل البقاع .