الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تلبي دعوة الوقف السني لحضور حفل افتتاح بناية مخطوطات الوقف في بغداد

شاركت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ممثلة برؤساء وممثلي أقسام العلاقات العامة والإعلام والشؤون الدينية في الاحتفال الذي أقامه ديوان الوقف السني في جامع أم القرى بالعاصمة بغداد وذلك بمناسبة افتتاح بناية ومركز المخطوطات والوثائق التابعة للوقف، إذ تم دعوة العتبة العلوية المقدسة رسميا لحضور الافتتاح.

وقال عضو وفد العتبة المقدسة الشيخ سعد العابدي مسؤول وحدة الارشاد الأسري والمجتمعي في قسم الشؤون الدينية "بدعوة من ديوان الوقف السني، وجه سماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة بتشكيل وفد رسمي من قسم الشؤون الدينية والعلاقات والإعلام لحضور حفل افتتاح مركز المخطوطات التابع للوقف السني".

وأضاف" وقد حضر وفد العتبة العلوية المقدسة افتتاح المركز المشار اليه، إذ شكر رئيس ديوان الوقف السني الدكتور عبد اللطيف هميم تجشم وفد العتبة المقدسة عناء السفر لحضور حفل الافتتاح".

وتابع " تأتي مشاركة الوفد ضمن إستراتيجية العتبة في التواصل الفعّال مع مختلف أطياف المجتمع وطوائفه وإيصال رسالتها الإنسانية والإسلامية في جمع الشمل ودفع الأخطار عن بلد المقدسات".

من جانبه قال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور زيد العكايشي " كان لقسم العلاقات العامة مجموعة من البرامج والزيارات التواصلية والانفتاح على مختلف المؤسسات العراقية بمختلف أطيافها الدينية والعرقية والتي وجه بها سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة السيد نزار حبل المتين، وقد أثمرت تلك التوجيهات بإحدى الصور الواضحة لهذه البرامج والنشاطات الخاصة بالقسم إذ تم تمثيل العتبة وتلبية الدعوة برفقة رؤساء وممثلي أقسام الشؤون الدينية والإعلام، وكان في استقبالنا بافتتاح الاحتفال نائب رئيس الديوان ومستشاره السيد الدكتور عبد الله الجنابي، وكان لنا حضور افتتاح دار المخطوطات والوثائق بعد حفل الافتتاح الرسمي".

 وقال عضو الوفد رئيس قسم الإعلام السيد علي زوين " أقيم الاحتفال في جامع أم القرى تحت شعار (المخطوط العربي إرث رائد لحضارة إسلامية عظيمة)، بالتعاون مع دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي".

وأضاف" يمثل قبول الدعوة فرصة للتواصل مع المؤسسات الإعلامية التابعة للأوقاف الدينية لمختلف الطوائف العراقية بما يخدم إيصال الرسالة الإعلامية الأخلاقية الصادرة من العتبة العلوية المقدسة".

من جهته أعرب رئيس مركز المخطوطات والتراث في ديوان الوقف السني عن امتنانه من جهود العتبة المقدسة في الإسهام في تأهيل المخطوطات التالفة وإعادتها الى النور للاستفادة منها.   

 

الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تلبي دعوة الوقف السني لحضور حفل افتتاح بناية مخطوطات الوقف في بغداد
August / 27 / 2016
عدد الزيارات : 1414
طباعة الخبر