العربية
السفير الهندي في العراق يبحث مع العتبة العلوية المقدسة سبل التعاون الاستثماري المشترك
الاخبار

السفير الهندي في العراق يبحث مع العتبة العلوية المقدسة سبل التعاون الاستثماري المشترك

منذ ٧ سنين - ٣ سبتمبر ٢٠١٦ ٢٠٠٩
مشاركة
مشاركة

تشرّف السفير الهندي في العراق جورج راجو والوفد المرافق له العتبة العلوية المقدسة إذ كان في استقباله عضو مجلس الادارة مسؤول ملف الاستثمار المهندس علي صادق.
وناقش المهندس صادق مع السيد راجو مع سبل التعاون المشترك في المجالات الاستثمارية مع العتبة العلوية المقدسة.

السفير الهندي في العراق يبحث مع العتبة العلوية المقدسة سبل التعاون الاستثماري المشترك
ملء الشاشة

وقال المهندس علي صادق في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " تم دعوة السفيرالهندي ومجموعة من التجار ورجال الأعمال ممثلين عن اتحاد الصناعات الهندية إذ تمت مناقشة سبل التعاون المشترك لغرض فتح آفاق التعاون التجاري بين استثمار العتبة المقدسة والجانب الهندي من خلال فتح معارض دائمة ومصانع وفي مجال السياحة والخدمات".

وأضاف"الهند بلد متطور في مجال الصناعات عموما والصناعات الطبية حصرا وتمت مناقشة فتح مستشفيات طبية تخصصية داخل النجف مع سبل تنفيذ مشاريع بناء مولات كبيرة في النجف لتكون بصورة مشتركة بين العتبة والجانب الهندي برعاية محافظة النجف الأشرف".

وقال السيد راجو " انا سعيد بالعودة مجددا الى النجف الأشرف وزيارتي هي الرابعة الى العتبة العلوية المقدسة، ولنا رغبة كبيرة في عودة العلاقات الاقتصادية بين الهند والعراق وإدامة زخمها وقوتها ومستعدون لدعم العراق في جميع المجالات التربية والعلوم والاعمار والبناء والصحة والمستشفيات والاستثمار".

وحول التعاون مع العتبة المقدسة " نعلم ان العتبة المقدسة لديها مشاريع مختلفة تصب في مصلحة وخدمة المواطنين والزائرين ونحن نرغب في المشاركة في تلك المشاريع، وناقشنا مع المسؤولين في العتبة كيفية تطوير قطاعات السباحة والصحة وفتح مركز تجاري دائمي ومشاريع الاعمار والإسكان، وقد أبدى المسؤولين في العتبة ترحيبهم بالخبرات الهندية ونحن على استعداد تام وبحماس للتوجه والعمل مع العتبة المقدسة ".

وتابع" اقترحنا على مجلس إدارة العتبة لتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة (الشمسية) وادخال التكنولوجيا الحديثة في إدارة مفاصل العتبة المقدسة مدير اتحاد الصناعات والغرف التجارية الهندية السيد هاريداس بانثيردي، وقد رحب عضو مجلس الادارة بزيارة وفد متخصص من الهند الى العتبة المقدسة لمناقشة تفعيل أطر التعاون".