العربية
قسم الإعلام في العتبة العلوية ينفذ خطة تغطية إعلامية توثيقية خاصة لخدمة زائري الأربعين
الاخبار

قسم الإعلام في العتبة العلوية ينفذ خطة تغطية إعلامية توثيقية خاصة لخدمة زائري الأربعين

منذ ٧ سنين - ١٠ نوفمبر ٢٠١٦ ١٧٢٥
مشاركة
مشاركة

انتهى قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة من انجاز الخطط الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، وذلك من خلال شعبه ووحداته المختلفة ممثلة بشعب (الفضائية والاخبار والاعلانات والتصوير والتوثيق الفوتوغرافي، والصحافة، والتنسيق الاعلامي، مع وحداته ممثلة بوحدات (الشاشات، ومصوري الفيديو، والمونتاج، والتحكم التقني، ووحدة الاعلام المتخصص بالطفولة).

قسم الإعلام في العتبة العلوية ينفذ خطة تغطية إعلامية توثيقية خاصة لخدمة زائري الأربعين
ملء الشاشة

وفي تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة قال علي زوين رئيس القسم ان كوادر القسم وبناء على توجيهات سماحة الامين العام للعتبة المقدسة بوضع الخطط الخاصة لتغطية زيارة الأربعين المليونية من خلال توثيق وتغطية مختلف الفعاليات والنشاطات خلال ايام المناسبة..

واضاف زوين ان "شعب قسم الاعلام قد اوكلت اليها عدد من المهام تمثلت في التعاون مع الكوادر الاعلامية من داخل وخارج العراق واعداد وتقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية الخاصة بالمناسبة مع التغطية الاخبارية المستمرة لوقائع الزيارة عبر الموقع الالكتروني وجميع صفحات التواصل الاجتماعي العائدة الى قسم الاعلام في العتبة المقدسة".

وأشار زوين " سبق وأن تم الاتفاق وضمن البرنامج المشترك لرؤساء أقسام العتبات المقدسة في العراق على توحيد الخطاب والعمل الإعلامي، بين أقسام الإعلام في العتبات (العلوية والحسينية والعباسية والكاظمية والعسكرية) المقدسة، وقد تم عرض تفاصيل البرنامج الموحد لأقسام الإعلام في العتبات المقدسة والآليات والطموحات والمشاريع التي سيتم تنفيذها في البرنامج المذكور على متولي وأمناء العتبات المقدسة وقد تضمن الاتفاق المشترك على إنجاز وتنفيذ مختلفة البرامج الهادفة التي تعمل على نشر رسالة الإسلام الحقيقية وهي مبادئ وأخلاق آل البيت الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)".

من جانبه قال رئيس شعبة إدارة القسم زيد الوتّار ان كوادر الشعبة قامت بالتنسيق مع مختلف وسائل الاعلام التي ترغب بتغطية فعاليات هذه المناسبة في العتبة العتبة المقدسة مع توفير جميع المستلزمات التي تضمن اتاحة الفرصة امام الكوادر الاعمية للعمل بالشكل الافضل".

فيما أشار مسؤول شعبة الاعلانات في القسم علي صحن المحمودي الى ان كوادر الشعبة قامت بنشر 1500 منشور (دلالة) بلغات عدة لارشاد الزائرين الى الاماكن الخدمية والصحية التابعة الى العتبة المقدسة مع وضع خرائط توضيحة  في مداخل المدينة القديمة, واضاف المحمودي ان الشعبة قامت بنشر 800 (م) من المنشورات التثقيفية الخاصة بالمناسبة".

من ناحيته قال مسؤول شعبة الفضائية قائد الجبوري انه تم التهيؤ لنقل وقائع الزيارة ومن اماكن عدة  داخل محافظة النجف الاشرف وخارجها من خلال البث المباشر مع انتاج افلام وتقارير وبرامج تلفزيونية خاصة بالزيارة فضلا عن تغذية الشاشات العملاقة المنتشرة في محيط الصحن بالمواد التلفزيونية الخاصة بتوجيهات الزائرين.

الى ذلك قال مسؤول اذاعة العتبة العلوية المقدسة مرتضى الحمامي ان هناك برامج خاصة بالمناسبة تمت تهيئة خططها في وقت سابق تتضمن اعمال تسجيلية او مباشرة، مع نشر عدد من المراسلين في مختلف الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة .

بدوره قال رئيس شعبة الصحافة فائق الشمري ان كوادر الشعبة عملت على اصدار منشورات خاصة بالمناسبة تتضمن اصدار عدد خاص من مجلة الولاية مع ملحق يتضمن اهم النشاطات التي قامت بها اقسام وشعب العتبة المقدسة، اضاف الشمري انه تم اصدار فولدر خاص بزيارة الاربعين وبواقع 20 الف نسخة وكذلك اصدار قصة (الوجهة كربلاء) وبواقع 10 آلاف نسخة.

وقال مسؤول شعبة التصوير والتوثيق الفوتوغرافي أسعد زوين" تم توثيق مختلف نشاطات العتبة المقدسة خلال والاستعدادات لهذا المناسبة فوتوغرافيا، كما دأبت الشعبة على توثيق المسيرة المليونية ومختلف معالمها من شخصيات واماكن واحداث وغيرها ".

كما اكّد رئيس شعبة الاخبار في القسم حيدر رزاق شمران ان كوادر الشعبة عملت منذ وقت طويل للقيام بمختلف النشاطات الاعلامية الخاصة بزيارة الاربعين مبيّنا ان هذه النشاطات تتمثل في تغطية ونشر نشاطات الاقسام قبل وخلال المناسبة في موقع العتبة العلوية المقدسة وصفحة المركز الاعلامي للعتبة العلوية وعبر الوكالة الخبرية التابعة الى العتبة المقدسة، ومن ثم ترويج ونقل وتوزيع عناوين الأخبار في مختلف المواقع الرسمية للوكالات الخبرية المعتمدة ومواقع التواصل الاجتماعي وإعلام المؤسسات الرسمية في داخل العراق وخارجه.

اما عن شعبة الانترنت فقد أشار رئيسها كرار الجواهري الى ان هناك تعاونا وثيقا مع احدى الشركات المختصة في مجال الاتصالات اثمر عن قرب اطلاق خدمة الانترنت المجاني الى الزائرين الكرام خلال مناسبة الاربعين في محيط الصحن الحيدري الشريف وموكب العتبة المقدسة الواقع في منطقة عمود 96 . كما اوضح الجواهري ان هناك تطبيقا خاصة بدليل الزائرين اطلقته الشعبة على شبكة الانترنت يتضمن خارطة للعتبات المقدسة والفنادق السياحية وغيرها من الاماكن التي يحتاج الزائرون الكرام الذهاب اليها.