لجنة إرشاد العتبة العلوية تواصل الاشراف على حملات الاغاثة والدعم للنازحين والمقاتلين

أشرفت لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، على حملة سفير الحسين عليه السلام للدعم اللوجستي لتوزيع المواد الغذائية على المقاتلين الأبطال في الأحياء الجنوبية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقال عضو اللجنة السيد حيدر المحنة للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " حملة السفير دخلت أحياء الطيران ومعسكر الغزلاني وحي العكيدات ومنطقة باب الطوب في الساحل الأيمن من الموصل، وكذلك ناحية بادوش وأماكن أخرى من أجل تقديم دعمها وخدماتها للقطعات المتواجدة هناك، وكذلك توزيع المواد الغذائية للعوائل النازحة الى هذه المناطق.

وعلى صعيد متصل وبتوجيه من رئاسة اللجنة  تم توزيع الدعم اللوجستي على قوات الحشد الشعبي المرابطة في ناحية تل عبطة جنوب غربي مدينة الموصل.

وقال عضو اللجنة السيد عقيل السعبري" توفيق الله سبحانه وتعالى وبتنسيق مع الأخوة الفضلاء في لجنة الارشاد والتعبئة في تل عبطة، توجهت مواكبنا الجمعة الى قاطع الحضر، إذ كانت المحطة الأولى المقاتلين في سرايا الخراساني وفرقة الإمام علي "عليه السلام" وكتائب درع الولاية، وتم توزيع المساعدات عليهم فكانت حصة كتائب الخراساني دعم غذائي كامل، أما فرقة الإمام علي "عليه السلام" كانت مساعدات مادية يحتاجها المقاتلون لديمومة الانتصارات".

وقال السعبري "ان هذه المساعدات تأتي ضمن زيارات عدة سابقة قامت بها الهيأة لدعم قوات الحشد الشعبي المباركة، وان هذه المساعدات مستمرة لأبطالنا في الحشد الشعبي حتى تندحر قوى الإرهاب ويُحرر آخر شبر من أرض الوطن، وتم زيارة مناطق الخبيرات والمصايد والجرن ودرناج السحاجي".

كما بادرت اللجنة الى الاشراف على قافلة من الدعم اللوجستي لفرقة العباس "عليه السلام" القتالية في ناحية بادوش غربي الموصل. 

وقال عضو اللجنة الشيخ راضي الطائي ان " قافلة اللجنة قدمت مساعداتها هذه المرة الى فوج المغاوير في فرقة العباس عليه السلام القتالية في ناحية بادوش – غرب مدينة الموصل –، وذلك لتقديم كمية من المواد الغذائية المختلفة والمواد التي يحتاجها المقاتلون في معركتهم ضد الباطل والإرهاب الأعمى".

وأضاف الطائي ان " اللجنة نقلت للمجاهدين الميامين سلام ودعاء المرجعية الدينية العليا، وتوجيهاتها السديدة بالحفاظ على ممتلكات الناس وأرواحهم وتقديم يد الأخوة والمساعدة بعدما إنقذتهم من براثن الدواعش".

وتلبية لتوجيهات المرجعية العليا بمساعدة النازحين أشرفت اللجنة بشكل مباشر على قافلة الإمامين موسى بن جعفر والجواد (عليهما السلام) من محافظة النجف الاشرف المحملة بالمواد الغذائية وتوزيعها على العوائل النازحة التي اصطفت بادوار طويلة لاستلام المواد الغذائية والاغاثية المقدمة من أهالي النجف الاشرف لاخوانهم من محافظة نينوى".

وقال عضو اللجنة ومسؤول القافلة الشيخ نايف الخزرجي " ان الأهالي قدموا شكرهم وعرفانهم للمرجعية الدينية التي أسهمت بالتخفيف من معاناتهم بتوزيع المواد الغذائية التي كانوا بأمس الحاجة اليها".

لجنة إرشاد العتبة العلوية تواصل الاشراف على حملات الاغاثة والدعم للنازحين والمقاتلين
March / 20 / 2017
عدد الزيارات : 154
طباعة الخبر