العربية
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تقيم سلسلة من المحافل القرآنية في محافظات بابل والديوانية
الاخبار

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تقيم سلسلة من المحافل القرآنية في محافظات بابل والديوانية

منذ ٦ سنين - ٢٤ أبريل ٢٠١٧ ١٠١٨
مشاركة
مشاركة

تواصل دار القران الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة إقامتها لسلسلة من المحافل القرآنية المحتفية بالولادات الرجبية .

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تقيم سلسلة من المحافل القرآنية في محافظات بابل والديوانية
ملء الشاشة

وأشار الموفد الاعلامي لدار القران الكريم  للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " المحفل أقيم في مزار السيد علي بن طاووس (قدس) بالتعاون مع رابطة القرآنيين في بابل وبمشاركة نخبة من القرّاء والمنشدين في المحافظة بالاضافة الى مشاركة فرقة دار القرآن الكريم و أحد الحفظة من طلبة وحدة التعليم القرآني في الدار بحضور جموع الزائرين الوافدين للمزار الشريف" .

هذا و رحب الأمين الخاص للمزار السيد حمزة الموسوي بكلمة ألقاها في المحفل القرآني بالوفد القادم من العتبة المقدسة وأثنى على هذه المبادرة من قبل الدار مطالباً بتكرارها في الأيام القادمة معرباً عن تفاؤله بان هذه المشاريع تسهم برفع المستوى الديني والقرآني في مجتمعنا مكرراً شكره وامتنانه لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة .

وعلى صعيد متصل قال مسؤول وحدة التواصل الخارجي حسن العامري للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " ضمن سلسلة اقامة المحافل القرآنية في رجب الأصب ، أقمنا المحفل القرآني في محافظة الديوانية بالتعاون مع رابطة القرآنيين في المحافظة".

وأضاف" تضمن المحفل عدد من الفقرات استهلت بتلاوة للقارئ السيد حيدر الميالي ومن ثم مشاركة احد طلبة وحدة التعليم في الدار الحافظ علي عباس حسين ثم تلاوة القارئ السيد علاء الموسوي احد قرآء الرابطة وبعدها كانت فقرة الموشحات والابتهالات الدينية في مدح امير المؤمنين(ع) والقرآن الكريم بأداء فرقة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ، أما مسك ختام المشاركات كان من نصيب الحافظ والقارئ السيد ابراهيم الحسيني من رابطة القرآنيين في الديوانية ، كما شهد ختام المحفل توزيع الهدايا على المشاركين والمساهمين بانجاح هذا المحفل القرآني".

واثنى رئيس رابطة القرآنيين في الديوانية الشيخ امجد الحسناوي في كلمة ترحيبية القاها بدور العتبة المقدسة شاكرا ادارة وكادر دار القرآن الكريم في العتبة على اقامة مثل هذه النشاطات القرآنية كما دعى لتكرارها.

كما أقامت دار القرآن محفلها القرآني السنوي في رحاب مرقد السيد عبد الله بن الامام الكاظم (عليهم السلام) في ناحية غماس بالتعاون مع دار القرآن والمعارف الاسلامية في ناحية غماس.

وكان محفلاً بهيجاً تضمن فقرات متعددة افتتحت بتلاوة عطرة لاحد قراء ناحية غماس القارئ السيد طه سيد حسين الموسوي تلته مشاركات من حفظة دار القرآن والمعارف الاسلامية في الناحية لأربعة حفظة وايضا مشاركة لفرقة دار القرآن الكريم الانشادية في العتبة العلوية المقدسة واحد حفظة دار القرآن الكريم الحافظ السيد سجاد الحسين في وحدة التعليم القرآني.

وأعرب مدير دار القرآن والمعارف الاسلامية في ناحية غماس السيد راضي عبيد كشيش عن شكره الموصول لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة على اقامتها للمحفل القرآني السنوي في الناحية.

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أطلقت سلسلة من المحافل القرآنية في ذكرى الولادات الميمونة لأئمة أهل البيت (عليهم السلام في شهر رجب الأصب في خمس محافظات عراقية تضمنت  محافظات (كركوك وصلاح الدين وديالى وبابل والديوانية ).