حول القسم

هيكلية قسم مضيف الزائرين

رؤية القسم :

يسعىقسم مضيف الزائرين لتقديم افضل ما يمكن وبأحسن السبل للظهور بالمستوى اللائق امام الزائرين الكراموبالإمكانات المتاحة بما يتناسب مع قدسية المكان .

اذ ان اغلب منتسبي القسم على تماس مباشر مع الزائر الكريم ممايتطلب لياقات ومهارات نتطلع لتطويرها ابتداءا من الاستقبال والضيافة وانتهاءاً بالتوديع  

وعلى صعيد اخر تقع على الاخرين مسؤولية النظافة وانتقاء المادة الاولية الجيدة وحسن الطبخ مما يتطلب توزيع المسؤوليات , لذا تم تقسيم العمل الى شعب ووحدات حسب الحاجةلتادية الواجب بأحسن وجه .

سائلين المولى ان  ياخذبايدي الجميع لما فيه الخير والصلاح.

يتكون قسم مضيف الزائرين من ثلاث شعب وكل شعبة تتكون من وحدات متعددة وهي كالتالي :

اولاً : شعبة الادارة :

وهي المسؤولة عن جميع الاعمال والتنظيمات الادارية في اصل عمل المضيف او لوازمه ولتوزيع المسؤوليات بنحو صحيح انضوت تحت الشعبة (وحدة الذاتية , وحدة التنظيم والتوزيع , وحدة الضيافة والحفاوة ) ولكل وحدة مهامها كما مفصل لاحقاً .

ثانياً : شعبة المطبخ :

وتقع على عاتقها اعداد الوجبات على احسن وجه وفق البرنامج المعتمد وبالتعاون مع الوحدات الاخرى ذات العلاقة وتتألف شعبة المطبخ من الوحدات التالية ( وحدة الطبخ , وحدة المخبز , وحدة المشويات ) .

ثالثاً  : شعبة المتابعة والصيانة :

وهي المسؤولة عن متابعة اعمال المضيف وادامة وصيانة جميع الاجهزة واللوازم وتقديم كشف بحاجة المضيف للأجهزة والمعدات واللوازم ودراستها مع ادارة القسم للوقوف على نوع الاحتياج والتوجيه بشراء الافضل وتتألف الشعبة من الوحدات التالية ( وحدة النظافة , وحدة متابعة الكهربائيات , وحدة متابعة الاجهزة وصيانة التأسيسات ).