شعبة العلاقات الخارجية

* وحدة العتبات والمزارات هدف هذه الوحدة هو التواصل وربط العتبة مع العتبات المقدسة وكافة المزارات على مستوى العراق بحيث تكون وحدة مخصصه بالاطلاع على إعمالهم أو نقل إعمالنا لهم لتطوير العمل بشكل يخدم العتبة .

* وحدة التواصل مع الدوائر والمؤسسات تكون مهمتها التواصل مع الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبة الحكومية لتقوم بإنجاز الإعمال والمعاملات التي تخص العتبة من خلال التواصل معهم في جميع المناسبات وتقديم الهدايا ودعوتهم إلى العتبة .

* وحدة التواصل الجامعي والأكاديمي تعمل هذه الوحدة على التواصل مع الاكاديمين من ناحية زيارتهم وتفقدهم والتواصل معهم واستقطابهم إلى العتبة والتواصل معهم في توطيد علاقة الطلبة والأساتذة  مع العتبة العلوية ونشر الثقافة العلوية في أوساطهم لان لهم إمكانية استيعاب لأنهم في مقتبل العمر .

* وحدة السياحة الدينية أيضا وحدة السياحة الدينية لها دور فعال ومهم في التنسيق مع إلهيات السياسية المختلفة والوقوف على احتياجات الوفود الدينية وتهيئة برنامج خاص بهم من استقبال الضيوف في المطارات أو المنافذ الحدودية واصطحابهم إلى العتبة والمزارات الموجودة في النجف ومرافقتهم إلى باقي العتبات والمزارات الموجودة في كربلاء الكاظمية .

* وحدة التواصل مع إلهيات والمؤسسات الدينية في العالم , وكذلك مع المثقفين والمستبصرين والشخصيات العلمية والفكرية في العالم العربي والاسلامي .