شعبة الأفراد

شعبة الأفراد/عدد منتسبيها(3) منتسبين:

يدير هذه الشعبة موظف ذو خبره في مجال عمله لا تقل عن ثلاث سنوات وهو يشرف بشكل مباشر على اعمال المنتسبين في هذه الشعبة. وان مهام شعبة الافراد فتح اضبارة شخصية تخص كل منتسب في العتبة العلوية المقدسة, وتظم كل المستمسكات الرسمية الاصولية التي تخص ذلك المنتسب, كما ان مهام هذه الشعبة حفظ القرارات الصادرة من مجلس الادارة بخصوص المنتسبين بالذات وفق نظام معين, وكذلك تنظيم سجلات خدمة الموظفين والمتغيرات الحاصلة بخصوص كل منتسب طيلة فترة الخدمة.

وكذلك تقوم هذه الشعبة بتنظيم الاستمارة الخاصة براتب كل منتسب, تدعى استمارة الراتب ومتابعتها من حيث الوصول الى الجهات المختصة, اضافة الى تثبيت احتساب العلاوات واحتساب القِدم والزوجية والاطفال كدرجات مضافة الى راتب كل منتسب ضمن استمارة الراتب , وحذف النقاط الخاصة كنقاط درجات المنتسبين الذين يبلغ ابنائهم (18) سنة عند اجتيازهم السن القانوني, وكذلك حفظ اجازات المنتسبين في اضابيرهم مع تنظيم عقود المنتسبين للتعاقد مع العتبة المقدسة.

والجدير بالذكر ان النظام المتبع في حفظ المعلومات الحاسوبية هو نظام (ACCESS) بعد ان كانت عملية حفظ المعلومات بصورة يدوية ..

ان أهمية عمل هذه الشعبة تبرز بشكل واضح في توفير السهولة والدقة للحصول على المعلومات والمستمسكاتالمؤرشفة والمحفوظة لفترات طويلة من الزمن، خاصة إذا أخذنا بنظر الاعتبار الكم الضخم المتراكم عبر السنين من هذا الأرشيف، مضافاً الى الأعداد الكبيرة من المنتسبين العاملين في الأقسام المختلفة في العتبة العلوية المقدسة.