العربية
العتبة العلوية المقدسة تشهد اقامة الصلاة والزيارة لكوكبة من شهداء المقابر الجماعية
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تشهد اقامة الصلاة والزيارة لكوكبة من شهداء المقابر الجماعية

منذ ١٠ سنين - ٢٤ فبراير ٢٠١٤ ٤٠٠٥
مشاركة
مشاركة

شهدت العتبة العلوية المقدسة عصرا هذا اليوم تشييع كوكبة كبيرة من شهداء العراق العزيز والذين استشهدوا ظلما في المقابر الجماعية في زمن النظام البائد فقد تم وصول هذه الرفات الى الحرم المطهر و كان باستقبالهم كوادر واقسام العتبة المقدسة .

العتبة العلوية المقدسة تشهد اقامة الصلاة والزيارة لكوكبة من شهداء المقابر الجماعية
ملء الشاشة

شهدت العتبة العلوية المقدسة عصرا هذا اليوم تشييع كوكبة كبيرة من شهداء العراق العزيز والذين استشهدوا ظلما في المقابر الجماعية في زمن النظام البائد  فقد تم وصول هذه الرفات الى الحرم المطهر و كان باستقبالهم كوادر واقسام العتبة المقدسة .

السيد ابراهيم الموسوي رئيس قسم العلاقات في العتبة المقدسة في تصريح له للموقع الخبري قائلا: وجه سماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ "ضياء الدين زين الدين " على التنسيق مع الجهات المعنية حول استقبال موكب الشهداء لإقامة مراسيم التشييع في العتبة المقدسة ومبيت الرفات في الصحن العلوي الشريف اذ استقبلنا هذه الجثامين من منطقة ساحة التوديع في شارع الشيخ الطوسي قدس سره وصولا الى الصحن الحيدري الشريف وكان هناك استقبال شعبي واعلامي حافل حيث جريت على جثامينهم مراسيم الصلاة والزيارة في العتبة المقدسة.

وقال الاستاذ فائق الشمري رئيس قسم الاعلام في العتبة العلوية المقدسة : سيتم هذا اليوم مبيت هذه  الكوكبة في جامع عمران بن شاهين في العتبة المقدسة بعد تهيئة الظروف والمكان المناسب لهم وسيتم يوم غد بإذن الله تعالى تشييعهم الى مثواهم الاخير في مقبرة وادي السلام مؤكدا ان هذه المراسيم كانت رسالة حب ووفاء لدمائهم الزكية وكانت هذه الاجواء مشحونة بالعواطف الجياشة لما عانوه من ظلم واضطهاد.

واضاف الاستاذ عبد الكريم علي بلال مسؤول مكتب حقوق الانسان في النجف الاشرف: تم هذا اليوم تشييع كوكبة من الشهداء المقابر الجماعية من محافظة البصرة والناصرية وبابل في جريمة يندى لها الجبين حيث غيبوا هؤلاء فقد دفنوا تحت التراب وهم احياء كون ذنبهم احبوا اهل البيت عليهم السلام.

فكان اعدادهم ما يقارب 50 شهيدا وسيتم لاحقا التعرف على اهاليهم حسب ما نمتلك من معلومات بهذا الشأن بأذن الله اذ هناك تنسيق عالي مع العتبة العلوية المقدسة بخصوص مراسيم التشييع واضاف ان دائرة حقوق الانسان مستقبلا سوف تقوم بمعرض خاص لجميع شهداء المقابر الجماعية وكذلك عمل متحف  لمقتنيات شهداء المقابر الجماعية.