العربية
استعدادات كبيرة لإقامة المعرض الدولي الخامس للكتاب
الاخبار

استعدادات كبيرة لإقامة المعرض الدولي الخامس للكتاب

منذ ١٢ سنة - ١٢ ديسمبر ٢٠١١ ٢٠٩٠
مشاركة
مشاركة

بعد النجاحات الكبيرة التي حققها معرض الكتاب الدولي في دوراته السابقة بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتشكيل لجنة تضم ممثلي عدد من الأقسام التابعة لها لتهيئة المستلزمات الخاصة بإقامة المعرض الدولي الخامس للكتاب.

استعدادات كبيرة لإقامة المعرض الدولي الخامس للكتاب
ملء الشاشة

بعد النجاحات الكبيرة التي حققها معرض الكتاب الدولي في دوراته السابقة  بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة  بتشكيل لجنة تضم ممثلي عدد من الأقسام التابعة لها لتهيئة المستلزمات الخاصة بإقامة المعرض الدولي الخامس للكتاب.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي للعتبة العلوية  المقدسة هاشم الباججي  بعد التوكل على الله باشرت اللجنة أعمالها الخاصة بالتهيئة لهذا المشروع المهم والكبير والذي سيقام بتاريخ الرابع عشر من آذار المقبل ولعشرة أيام  في المسقف الحيدري المجاور للصحن العلوي المطهر .

 حيث سيتزامن المعرض مع انطلاق فعاليات مشروع النجف عاصمة للثقافة الإسلامية والتي ستصل إليها العديد من الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم و سيتم استعراض مختلف النتاجات العلمية والثقافية والفكرية في هذا المعرض إضافة إلى تخصيص جناح  يضم نتاجات الصحافة النجفية خلال المائة عام المنصرمة و جناح آخر لعرض النتاجات الخاصة بالطفولة.

 وفي ذات السياق فقد دعا المتحدث الإعلامي للعتبة العلوية الجهات المعنية الراغبة بالمشاركة في هذا المعرض إلى إرسال الطلبات وملئ الاستمارات الخاصة بالمعرض عبر الاتصال بموقع العتبة العلوية المقدسة الالكتروني مؤكدا في الوقت ذاته وصول عدد من طلبات المشاركة لبعض الدور والمؤسسات من داخل وخارج العراق.

أما عن العدد المتوقع من المشاركين فقد قال المتحدث. من المتوقع أن يصل العدد إلى مائة وخمسون مؤسسة ودار نشر من العراق وإيران والعديد من الدول العربية التي نأمل زيادة مشاركتها هذا العام  في هذه الفعالية الثقافية الدولية .