العربية
مسافات متعددة ووجهة واحدة
الاخبار

مسافات متعددة ووجهة واحدة

منذ ١٢ سنة - ٩ يناير ٢٠١٢ ٢٢١٩
مشاركة
مشاركة

عاما بعد عام وافواج الزائرين من مختلف مدن العراق من الرجال والنساء شيوخا وشبابا و اطفالا وكبار يسيرون بأتجاه واحد الى مدينة الى كربلاءالمقدسة حتى ان الكثير من الزائرين من عرب واجانب يفدون الى مدينة النجف الاشرف عن طريق مطارها ثم يتوجهون مع الزائرين العراقيين الى كربلاء سيرا على الاقدام لتجديد العهد والولاء للامام الحسين عليه السلام في ذكرى اربعينيته.

مسافات متعددة ووجهة واحدة
ملء الشاشة

عاما بعد عام وافواج الزائرين من مختلف مدن العراق من الرجال والنساء شيوخا وشبابا و اطفالا وكبار  يسيرون  بأتجاه واحد الى مدينة  الى كربلاءالمقدسة حتى ان الكثير من الزائرين من عرب واجانب يفدون الى مدينة النجف الاشرف عن طريق مطارها ثم يتوجهون مع الزائرين العراقيين الى كربلاء سيرا على الاقدام لتجديد العهد والولاء للامام الحسين عليه السلام في ذكرى اربعينيته. حيث شهدت السنين التي اعقبت سقوط النظام البائد عام 2003 عودة زيارة الاربعين مشيا على الاقدام بعدما منعت من قبل ذلك النظام .ومع الكثرة والازدياد الحاصل في السنة تلو الاخرى شارك العديد  من خدمة الامام الحسين عليه السلام وبالتعاون مع مختلف الجهات رسمية كانت اوغير رسمية ببناء عدد من البنايات والمساجد على الطريق الرابط بين مدينتي النجف وكربلاء المقدستين .

حيث يبدأ القائمون عليها وقبل عشرين يوما من الزيارة باستقبال وضيافة  الجموع الزاحفة والقادمة من اقصى العراق  من مدينة الفاوالجنوبية وبقية المدن العراقية.

 وفي سياق متصل قال المتحدث الاعلامي للعتبة العلويةالمقدسة ان للعتبة المقدسة النصيب الوافرفي هذا المناسبة الكبيرة  من خلال استقبال هذه الجموع الزاحفة التي تفد لزيارة امير المؤمنين عليه السلام قبل التوجه الى كربلاءاو بعد الرجوع منها .

 حيث يتم في كل عام نصب سرادق كبيرة  لاستقبال الرجال واخرى لاستقبال النساء من اجل المبيت والاستراحة  مع توفيروجبات الطعام التي يقدمها مضيف الزائرين اضافة الى تجهيز سيارت الاسعاف الخاصة بالعتبة العلوية للتعامل مع الحالات المرضية الطارئة.

واضاف المتحدث الاعلامي للعتبة العلوية ان العتبة لم تكتف بتوفير الخدمات للزائرين في هذه المناسبة عند محيط الصحن الحيدري الشريف فقط .

بل هيأت الموكب الخاص بها في الطريق الواصل بين النجف وكربلاء لغرض تقديم مختلف الخدمات من اماكان استراحة وطعام وشراب اثناء توجههم للزيارة.

يذكر ان هذه المناسبة الكبيرة تشهد وصول اعداد هائلة من الزائرين الى كربلاء تتجاوز الاربعة عشر مليون زائر مما يجعل كافة الدوائر الرسمية في عدد من المحافظات العراقية في حالة استنفار تام لجميع كوادرها.