العربية
بمناسبة ذكرى وفاة ابي طالب(رضوان الله عليه) قسم الشؤون الفكرية والثقافية يقيم مؤتمرا تأبينيا
الاخبار

بمناسبة ذكرى وفاة ابي طالب(رضوان الله عليه) قسم الشؤون الفكرية والثقافية يقيم مؤتمرا تأبينيا

منذ ١١ سنة - ٢٤ يونيو ٢٠١٢ ٣١٠٠
مشاركة
مشاركة

برعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية وبالتعاون مع قسم الشؤون الدينية وقسم الإعلام والعلاقات العامة مؤتمرا تأبينيا بمناسبة ذكرى رحيل كافل اليتيم .

بمناسبة ذكرى وفاة ابي طالب(رضوان الله عليه) قسم الشؤون الفكرية والثقافية يقيم مؤتمرا تأبينيا
ملء الشاشة

برعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية وبالتعاون مع قسم الشؤون الدينية وقسم الإعلام والعلاقات العامة مؤتمرا تأبينيا بمناسبة ذكرى رحيل كافل اليتيم: أبو طالب، وقد أقيم المؤتمر التأبيني في مسجد عمران بن شاهين يوم السادس والعشرين من رجب لسنة 1433 هـ حضره جمع من المؤمنين والمؤمنات.

ابتدأ الحفل الكريم بقراءة آيات من الذكر الحكيم القاها على اسماع الحاضرين القارئ احمد جاسم النجفي، ثم اعتلى المنصة الدكتور ثامر ناجي الحميداوي ممثل فرع مؤسسة ابي طالب في الشامية وألقى كلمته بهذه المناسبة، تحدث فيها عن فكرة كفالة اليتيم التي نشأت بعد سقوط النظام المباد حيث كان يمنع اي نشاط فكري او مالي، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ورؤساء الأقسام الراعية للحفل التأبيني.

ثم أعقب ذلك كلمة رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية الشيخ علي الشكري الذي رحب بالحاضرين الكرام وشكر الجهود المبذولة لإقامة هذا المؤتمر التأبيني بحق ابي طالب عليه السلام، واستعرض جانبا من سيرة شيخ البطحاء أبي طالب وتعرض لمواقفه المشرفة في خدمة الإسلام والدفاع عن الرسول الأكرم(صلى الله عليه واله).

تلى ذلك قصيدة بالمناسبة ألقاها منتسب العتبة العلوية المقدسة الشاعر حيدر رزاق شمران جاء في مطلعها:

برؤاك خطت مجريات حياتي               وبنور وجهك أشرقت ظلماتي

يا روعة الإيجاد والسر الذي                كانت لأجلك غاية الغاياتِ

وفي ختام الحفل تم وُزّعت هدايا العتبة العلوية المقدسة على الأخوة المشاركين في المؤتمر، وقد تقاسم توزيعها الأخوة من قسم الشؤون الدينية وهم كل من الشيخ عبد الستار والسيد غسان الخراسان ثم تبرك الأخوة الضيوف بتناول مأدبة الغداء من بركات امير المؤمنين في مضيف العتبة العلوية المقدسة.