رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يتشرف بزيارة العبة العلوية المقدسة

أعرب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيد نائير حسين بخاري عن عميق اعتزازه بتقديم الولاء والاحترام للمولى أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام ) في زيارته الاولى للمرقد الطاهر والتي تشرف فيها برفقة وفد دبلوماسي ضم نائبه وعضوين من مجلس الشيوخ والسفير الباكستاني في العاصمة بغداد .

وقد استقبل نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس زهير شربة الوفد الدبلوماسي الباكستاني في دار ضيافة الامام علي (عليه السلام) ، مقدما شرحا موجزا عن طبيعة العمل في العتبة العلوية المقدسة والمشاريع التي تنفذ خدمة للزائرين الكرام عموما وللزائرين والجالية الباكستانية في النجف الاشرف بالخصوص .

وقدم نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة للسيد بخاري والوفد المرافق له مجموعة من الهدايا المباركة من المرقد المقدس.

وفي تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة تحدث رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيد نائير حسين بخاري قائلا " انه لشرف عظيم لي هذه الزيارة الكريمة وقد كانت رغبتي ان آتي الى هذا المكان واقدم ولائي واحترامي لمولاي علي (سلام الله عليه)، وكنت سعيد الحظ ان أتي وانعم في هذه الفرصة ".

وحول مشاريع العتبة العلوية المقدسة والخدمات المقدمة للزائرين ، قال بخاري " في كل سنة يتوافد الالاف من الزائرين الباكستانيين الى هذا المكان المقدس وبقية المراقد المقدسة  ليقدموا اخلاصهم وولائهم لمحمد وعلي وآل محمد وهم لا يبحثون الا عن الرضا والامان والاجواء الايمانية الصادقة ". 

 واكد نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس زهير شربة حول زيارة الوفد الدبلوماسي الباكستاني" تحدثنا على هامش اللقاء الودي مع الوفد الدبلوماسي الباكستاني في شؤون الجالية والزوار الباكستانيين حيث تتوافد الاعداد الغفيرة منهم ، خاصة  وان مدينة النجف الاشرف تتواجد فيها جالية باكستانية كبيرة ".

وأضاف " تحدثنا حول الخدمات المقدمة للزائرين عموما واواصر العلاقة والروابط المشتركة بين الشعبين المسلمين في العراق وباكستان ، وان العتبات المقدسة هي القاسم المشترك الذي يجمع ابناء الدين الواحد من خلال ترددهم لأداء مراسم الزيارة واستلهام القيم والمعاني الإنسانية السامية من هذه المراقد المقدسة ,والشعب الباكستاني شعب متدين وراسخ الجذور في الاسلام ".

من جانبه أكد السفير الباكستاني في العراق افتخار انجم " انها زيارتي الثالثة الى النجف الاشرف وقد تشرفت بزيارة المرقد العلوي الطاهر وانه لشعور رائع واجواء روحية لا توصف كلما قدمنا للزيارة نجد التغيير الواضح واتساع الخدمات المقدمة للزائرين ، ولدينا العديد من الجالية الباكستانية وطلبة العلوم الدينية هنا ونحن نثمن التعامل الجيد معهم ونثمن الحفاوة والاستقبال الكبير لنا في العتبة العلوية المقدسة ".

 

 

رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني يتشرف بزيارة العبة العلوية المقدسة
February / 21 / 2015
عدد الزيارات : 1649
طباعة الخبر