العربية
اختتام دورة تخصصية لكوادر فضائية وإذاعة العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

اختتام دورة تخصصية لكوادر فضائية وإذاعة العتبة العلوية المقدسة

منذ ٣ سنين - ٢٣ يناير ٢٠٢١ ٣٩٥
مشاركة
مشاركة

اختتم قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة دورة تخصصية حول آلية إعداد التقارير والبرامج والأفلام الوثائقية لكوادره في إذاعة وفضائية العتبة المقدسة بحضور أساتذة من كلية الإعلام بجامعة بغداد .

اختتام دورة تخصصية لكوادر فضائية وإذاعة العتبة العلوية المقدسة
اختتام دورة تخصصية لكوادر فضائية وإذاعة العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

وعن طبيعة الدورة الإعلامية ، قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية رئيس قسم الإعلام الأستاذ فائق الشمري،لـ( المركز الخبري)" أقيمت هذه الدورة بإشراف أساتذة من كلية الإعلام بجامعة بغداد وهي تخصصية عالية المستوى وتمثل تجربة ناجحة أضافت المعلومة الأكاديمية الى الخبرة الإعلامية العملية للعاملين في فضائية وإذاعة العتبة العلوية المقدسة، وهي الأولى في طريق التعاون المشترك بين إعلام العتبة العلوية المقدسة وكلية الإعلام بجامعة بغداد لدورات وورش تدريبية أخرى في قابل الأيام ".

من جانبه تحدث المحاضر في الدورة التدريسي بجامعة بغداد الدكتور ضياء مصطفى، لـ( المركز الخبري) حول منهاج الدورة قائلا "  تمحورت الدورة حول آليات إعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية بما فيها الأفلام الوثائقية  للتعرف على الميادين العملية بهذا المجال .

وأضاف " كما تناولنا الأدوات و المفاتيح التي يجب ان يتمتع فيها الإعلامي للعمل في هذا المجال كذلك تناولنا برامج نظرية وعملية تدريبية حول مراحل إعداد البرامج التلفزيونية وأشكالها ومضامينها وكيفية متابعتها ، كما قدمنا الطريقة العلمية والعملية والعالمية في كتابة سيناريوهات البرامج سواء أكانت في مجال إعداد البرامج أوالأفلام الوثائقية.

وثمّن الدكتور مصطفى الاهتمام والتسهيلات التي قدمها رئيس قسم الإعلام في إنجاح الدورة، مؤملا بأن يكون نجاحها باكورة لدورات وورش ومشاريع عمل مستقبلية وأُطر تعاون أوسع وأكبر لخدمة العمل الإعلامي والعاملين فيه.

إلى ذلك بيّن مسؤول شعبة الإعداد والفحص في فضائية العتبة المقدسة محمد الخزاعي،لـ( المركز الخبري) قائلا " كان الهدف من الدورة تنمية القدرات الخاصة للعاملين في مجال الإعلام لاسيما في إذاعة وفضائية العتبة المقدسة ، من خلال محاضرات شملت الجانبين النظري والعملي تطبيقي، حيث قام خلالها المشاركون بتقديم أعمالهم التي من خلالها ساهموا في تنمية القدرات الإعلامية للعاملين في العتبة العلوية المقدسة .

هذا واستمرت الدورة التي تضمنت محاضرات صباحية ومسائية أسبوعا كاملا بحضور نخبة من أساتذة الإعلام بجامعة بغداد .