العربية
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة والوفد المرافق له يزور مسجد الكوفة ويلتقي امينها
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة والوفد المرافق له يزور مسجد الكوفة ويلتقي امينها

منذ ١١ سنة - ٢٣ يوليو ٢٠١٢ ٢٧٣٨
مشاركة
مشاركة

زار سماحة الشيخ ضياء زين الدين الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ووفد من منتسبي العتبة العلوية المقدسة مساء الاحد الموافق 2/رمضان/ 1433هـ مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، وبعد أداء مراسيم الدعاء والزيارة للأضرحة المطهرة الموجودة فيها التقى الوفد بالسيد موسى الخلخالي امين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به.

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة والوفد المرافق له يزور مسجد الكوفة ويلتقي امينها
ملء الشاشة

زار سماحة الشيخ ضياء زين الدين الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ووفد من منتسبي العتبة العلوية المقدسة مساء الاحد الموافق 2/رمضان/ 1433هـ مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، وبعد أداء مراسيم الدعاء والزيارة للأضرحة المطهرة الموجودة فيها التقى الوفد بالسيد موسى الخلخالي امين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، وجرى خلال اللقاء استعراض لأهم مشاريع وأعمال التوسعة التي يشهدها المسجد المعظم، بالإضافة إلى استعراض سبل التعاون المشترك.

وفي معرض حديثه قال سماحة الشيخ ضياء زين الدين الامين العام للعتبة العلوية المقدسة ان العمل في أي عتبة من العتبات المقدسة له من الصعوبة الشيء الكثير لاعتبارات مختلفة من اهمها المكانة الروحية التي تمتلكها هذه العتبات في نفوس المؤمنين، مما يلقي على عاتق المتصدين لإدارتها مسؤولية كبيرة ومهام جسيمة ومشاكل طارئة ينبغي تجاوزها للوصول إلى الغايات المطلوبة.

معبراً عن طموحه بأن تصل العتبة العلوية المقدسة إلى مستوى العالمية من جهة الاستعدادات لاستقبال الزائرين والوافدين إليها بشكل يتناسب مع عظمة المكان الذي يعد موقعاً اسلامياً يجب ان ينفتح على العالم كله.

مشيراً في ختام حديثه إلى الاستعدادات التي تسعى العتبة العلوية المقدس إلى تحقيقها في المستقبل القريب تزامناً مع ذكرى مرور 14 قرناً على اتخاذ امير المؤمنين الكوفة عاصمة للدولة الإسلامية.

واشاره الدكتور سليم الجصاني رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة الى ان الزيارة تاتي للتواصل من اجل التشاور بما يتعلق بالتطوير الفكري وسد احتياجات المجتمع بالمنتج الثقافي الذي يسهم بالارتقاء الحضاري ، فضلا عن الاستزادة بالجوانب الروحية التي يضمها مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به .

من جانبه اشاد السيد موسى الخلخالي بهذه الزيارة واعتبرها بادرة طيبة، وأشار إلى ان كل العتبات المقدسة في العراق اليوم تترقب العتبة العلوية المقدسة والأعمال المتحققة فيها، وتأمل ان تكون هي الراعي الأول لكل العتبات ولكل المزارات في داخل العراق وخارجه. ثم بعد ذلك استعرض امين مسجد الكوفة المعظم اهم الاعمال الجارية في المسجد والاضرحة الموجودة فيها، حيث أشار إلى مشروع توسعة الحضرتين لمسلم بن عقيل وهانئ بن عروة، واضافة صحن جديد (صحن ابو طالب)، بالإضافة إلى مشروع انشاء نفق يمتد من مرقد الصحابي الجليل ميثم التمار وصولاً الى مسجد الكوفة.

داعياً الامين العام للعتبة العلوية المقدسة للمشاركة في مهرجان السفير الثاني الذي تقيمه امانة مسجد الكوفي في الخامس من شهر شوال، تزامناً مع دخول مسلم الى الكوفة، ومن المؤمل ان يشهد هذا العام توسعاً في العمل بالإضافة إلى جائزة السفير الكبرى للإبداع.

والجدير ذكره ان هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات المستمرة التي تشهدها العتبات المقدسة في العراق لتطوير مستوى الخدمة للزائرين الكرام والنهوض بواقعها العمراني بما يتناسب مع الاهمية الروحية التي تمتاز بها هذه العتبات في نفوس المؤمنين.