العربية
أساتذة وطلبة وموظفو جامعة الكوفة يرددون قسم الولاء للعراق في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)
الاخبار

أساتذة وطلبة وموظفو جامعة الكوفة يرددون قسم الولاء للعراق في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)

منذ ٨ سنين - ١٣ يوليو ٢٠١٥ ٢٨٥٤
مشاركة
مشاركة

تجمع المئات من موظفي وطلبة جامعة الكوفة امام المرقد العلوي الطاهر وذلك لترديد قسم الولاء للدفاع عن الوطن والمقدسات بعد اكماله لدورة تدريبية تم اقامتها تلبية لنداء المرجعية العليا للطلبة والكوادر الوظيفية باستغلال العطلة الصيفية للتدريب على السلاح والاستعداد للدفاع عن الوطن والمقدسات.

أساتذة وطلبة وموظفو جامعة الكوفة يرددون قسم الولاء للعراق في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)
ملء الشاشة

وحول طبيعة الدورة وبرنامج ترديد القسم في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)، قال مدير الدورة ورئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ المساعد الدكتور محمد جواد صالح الحيدري من كلية العلوم جامعة الكوفة، في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " استجابة لنداء المرجعية العليا في النجف الأشرف ودفاعا عن الوطن جراء اعتداء الدواعش الأنذال على أرضنا المقدسة أرض الأنبياء وأرض علي والحسين (عليهما السلام) بادرت جامعة الكوفة من خلال مجموعة من أساتذتها وخصوصا في كلية العلوم إلى تشكيل فرق وفوج خاص في جامعة الكوفة".

واضاف"  والحمد لله لاقت الفكرة تأييدا من قبل رئاسة الجامعة وتم اصدار الموافقات الأصولية وبدأ التجمع والتدريب في يوم 23 أي قبل نداء المرجعية الأخير بضرورة التعبئة والحمد لله جاء قرار المرجعية العليا مطابقاً أو مكملا لمشروعنا الذي بدأناه ونحن أول جامعة في العراق بادرت بهذه الدورة التي انتهت يوم 7-7 من هذه السنة".

وتابع " الدورة تضمنت تدريبا بالذخيرة الحية وكان التنسيق عالي مع أكاديمية شرطة النجف ومع جهاز الأمن الوطني وقيادة فرقة الإمام علي القتالية والحمد لله والشكر على توفيقه لهذا الأمر واليوم كانت لدينا فعالية لترديد القسم وتوزيع بعض الشهادات التقديرية للمشتركين في حضرة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام)".

من جانبه أشار المقدم عباس فاضل عبد آمر دورة (لبيك يا عراق)"نحن بدورنا كمركز تدريب شرطة النجف شاركنا في تدريب المتطوعين من أبناء الجامعة الأساتذة والطلبة ".

واضاف" استمرت الدورة لأسبوعين تضمنت مواضيع في استخدام الاسلحة وتدريبات القتال في المناطق المبنية واستخدام أساليب حرب العصابات ومقاومة العناصر الإرهابية النقاط التي شاهدناها هي الاندفاع العالي من الأساتذة والطلبة في التدريب والجهد العالي المبذول من قبلهم".

وتابع "  ما شهدناه اليوم هو تكريس لفترة التدريب وترديد القسم في حضرة أمير المؤمنين(عليه السلام) وان شاء الله من هذا المكان نعاهد مرجعيتنا العليا ونعاهد قياداتنا الحكمية ان نكون جنودا لهذا البلد ومشاريع استشهاد للدفاع عن البلد والمقدسات".