العربية
اهداء مجموعة من الاجهزة والآليات الخدمية والفنية الحديثة الى العتبة العلوية المقدسة بواسطة احد الميسورين
الاخبار

اهداء مجموعة من الاجهزة والآليات الخدمية والفنية الحديثة الى العتبة العلوية المقدسة بواسطة احد الميسورين

منذ ٨ سنين - ١١ أغسطس ٢٠١٥ ٢٣١٦
مشاركة
مشاركة

اهدى احد الميسورين من الجمهورية الاسلامية الايرانية الى العتبة العلوية المقدسة عددا من الاليات التي تستخدم في ادامة المرافق الخدمية والفنية التابعة للعتبة المقدسة، وفي تنظيف الارضيات والجدران في الارجاء المحيطة بالمرقد العلوي الطاهر والصحن الحيدري الشريف والشوارع والمقتربات المؤدية اليه.

اهداء مجموعة من الاجهزة والآليات الخدمية والفنية الحديثة الى العتبة العلوية المقدسة بواسطة احد الميسورين
ملء الشاشة

وفي تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة قال الدكتور هادي الانصاري، ان "هذه الاليات والاجهزة هي من ضمن مجموعة تشرفنا بإهدائها الى المراقد المقدسة ومن ضمنها العتبة العلوية المقدسة, وبين انها تستخدم في تنظيف وغسل الارضيات والجدران الخاصة بما يحيط المرقد العلوي الطاهر والصحن الشريف واروقته والشوارع والمقتربات المؤدية اليه".

واضاف ان" الاليات تعد الاحدث في العالم اليوم وهي أوربية المنشأ وتستخدم نظيرتها في تنظيف أرجاء الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والعتبة الرضوية في مشهد تتضمن اربعة مكائن اوتوماتيك مختصة بغسل المرمر الموجود في محيط المرقد العلوي الطاهر والصحن الحيدري الشريف، وثلاث مكائن أخرى لتنظيف المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف والشوارع والمقتربات المؤدية اليه، واربعة رافعات فرنسية الصنع مختلفة الاطوال(6م،9م، 12م، 17) لتركيب واصلاح وصيانة الانارات والجوانب التاريخية المنتشرة في أرجاء العتبة المقدسة، ومن بينها رافعة تدخل العمل لأول مرة في العتبات المقدسة في العراق حيث تعمل بدوران اتوماتيكي 360 درجة وتمكن العاملين على صيانة شباك المرقد العلوي الطاهر بدون ان تمس اقدامهم أجزاء الشباك".

وتابع الانصاري " يرافق هذه الاليات كوادر هندسية ستعمل على ادخال الكوادر الهندسية العاملة في العتبة المقدسة في دورات ميدانية لتطوير قدراتهم في كيفية استعمال هذه الآليات".

وحضر مراسم التسليم سماحة الامين العام للعتبة المقدسة السيد نزار هاشم حبل المتين وعدد من رؤساء الاقسام وقدم الامين العام بدوره الشكر للدكتور الانصاري .

من جانبه أكد رئيس قسم شؤون الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة المهندس حيدر حبل المتين، ان "دعم العتبة المقدسة بهذه الآليات الحديثة سيساهم في زيادة فاعلية العمل الموجود وانجازه السريع خدمة للمرقد الطاهر وزائريه الكرام وخاصة قبل وبعد الزيارات المليونية حيث يتم تهيئة الحرم الطاهر والصحن الشريف وأرجائهما لاستقبال الزائرين الكرام.