العربية
وفد من جامعات مختلفة يزور العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

وفد من جامعات مختلفة يزور العتبة العلوية المقدسة

منذ ١٠ سنين - ٣ يوليو ٢٠١٣ ٢٣٨٩
مشاركة
مشاركة

زار العتبة العلوية المقدسة اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2013 وفد من مختلف الجامعات العراقية والإيرانية وكان في استقبالهم قسم العلاقات في العتبة المقدسة ، وبعد أداء مراسيم الدعاء والزيارة قاموا بجولة في أروقة الصحن الحيدري الشريف .

وفد من جامعات مختلفة يزور العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

زار العتبة العلوية المقدسة  اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2013 وفد من مختلف الجامعات العراقية والإيرانية وكان في استقبالهم قسم العلاقات في العتبة المقدسة ، وبعد أداء مراسيم الدعاء والزيارة قاموا بجولة في أروقة الصحن الحيدري الشريف .

 وأشار الدكتور "علي خضير حجي" عضو مجلس الأمانة في حديث  عن هذه الزيارة للموقع الخبري للعتبة قائلا: زار لليومين الماضيين وزارة التعليم العالي العراقية وفد مؤسسة "سمت الايرانية " المعروفة بتدوين منهاج العلوم الإسلامية وقد كان هدف الزيارة اللقاء بسماحة الأمين العام للعتبة المقدسة وقد استمعوا لتوجيهات القيمة لسماحة الأمين العام التي ركز على أهمية المناهج التي تدرس مع طبيعة المجتمع العراقي وكذلك المناهج الإسلامية وخصوصا منهاج أهل البيت وكيفية توظيفها لخدمة محبي أهل البيت بجميع بقاع العالم ولا يقتصر على مجتمع معين من مجتمعات الدنيا .

 مضيفا " قد كانت هناك جلسات عديدة في جامعة الكوفة وعقد طاولة نقاشية وكان الوفد العراقي يضم عدد من العمداء ومن ذوي الاختصاص ورؤساء الجامعات العراقية ومن المتخصصين للمعارف الإسلامية والمختصين باللغة الفارسية وكذلك الجانب الإيراني ضم كبار الشخصيات الأكاديمية وخبراء الاختصاص في صناعة المناهج .

وأوضح الدكتور علي خضير حجي الى انبثاق أفكار من قبل الجانبين وان هذا الوفد يستمر لعدة أيام في زيارته للمحافظة ومن ثم يتوجه إلى محافظة كربلاء وبعدها إلى مدينة  الكاظمية ومن ثم سيلتقون بالدكتور علي الاديب /وزير التعليم العالي العراقي  لتوقيع البرتكول النهائي بين البلدين حول اتفاقية منهاج العلوم الإسلامية