العربية
وفدٌ رسمي من العتبة العلوية المقدسة يصل الى باكستان لرعاية مهرجان الغدير
الاخبار

وفدٌ رسمي من العتبة العلوية المقدسة يصل الى باكستان لرعاية مهرجان الغدير

منذ ١٠ سنين - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٣ ٢٧٧٦
مشاركة
مشاركة

وصل وفدٌ رسمي من العتبة العلوية المقدسة الى عاصمة دولة باكستان الإسلامية ، إسلام آباد وذلك للرعاية والإشراف على فعاليات مهرجان الغدير الذي تقيمه العتبة العلوية المقدسة هناك .

وفدٌ رسمي من العتبة العلوية المقدسة يصل الى باكستان لرعاية مهرجان الغدير
ملء الشاشة

وكان في استقبال وفد العتبة العلوية المقدسة مجموعة من كبار المسؤولين والمؤمنين في باكستان .

وأكد الموفد الاعلامي المرافق في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، إن "سماحة حجة الاسلام والمسلمين محسن علي النجفي وكيل المرجعية العليا في الباكستان زار وفد العتبة العلوية المقدسة في محل إقامته مرحبا ومثمنا هذه الالتفاتة من قبل الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ".

وقام وفد العتبة العلوية المقدسة بجولة زار خلالها جامعة الكوثر في العاصمة الباكستانية حيث كان في استقبالهم مجموعة من المشايخ والاساتذة وكوكبة من الطلبة من حفظة القرآن الكريم ،الذين الوفد بحفاوة بالغة .

وعقد وفد العتبة العلوية المقدسة الذي ترأسه السيد غسان الخرسان نائب رئيس قسم الشؤون الدينية وعضوية كل من الشيخ محمد الكعبي مسؤول شعبة التواصل الخارجي والشيخ ستار المرشدي والشيخ ناصر عباس والاستاذ عباس رفيعي من قسم الاعلام/ شعبة الانترنت ، اجتماعاً اولياً مع اللجنة المنظمة لمناقشة فقرات برنامج الوفد .

مهرجان الغدير في اسلام اباد عاصمة جمهورية باكستان الاسلامية تقيمه العتبة العلوية المقدسة باالمشاركة مع جامعة الكوثر التي يرأسها حجة الاسلام والمسلمين سماحة الشيخ محسن علي نجفي وكيل المرجعية العليا في النجف الاشرف

وحول الهدف من رعاية العتبة العلوية المقدسة لهذا المهرجان أكد السيد غسان الخرسان رئيس وفد العتبة العلوية المقدسة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، قائلا :" إن الهدف من مثل هذه المهرجانات يتمثل في جملة من الاهداف الاول منها هو نشر الثقافة العلوية و اعلان مبادئ اهل البيت واظهار عظمة يوم الغدير وخصوصيته ومدى اهميته في حياة المسلمين ، والثاني هو التعريف بالعتبة العلوية المقدسة ونشاطاتها في خدمة زوار امير المؤمنين (عليه السلام) والتركيز على عالمية العتبة المقدسة ، والثالث هو التواصل مع شيعة اهل البيت عليهم السلام في هذه المدينة الكريمة والتعرف على آلامهم وآمالهم ".

مشيرا بقوله إن المهرجان المبارك سيشارك فيه جمع كبير من علماء وطلبة العلوم الدينية في الباكستان وعدد من البرلمانين الباكستانيين كما سيحضر المهرجان السفير العراقي هناك وعدد كبير من الشخصيات الباكستانية الكبيرة وشخصيات رفيعة المستوى من الاخوة من المذاهب الأخرى وجمع غفير من المؤمنين والمؤمنات والعديد من الاعلاميين والقنوات الفضائية والمحلية".

يذكر أن برنامج وفد العتبة العلوية المقدسة يستمر لمدة ثمانية ايام تتخلَّله عدة انشطة وزيارات ومشاركات داخل العاصمة وخارجها.