العربية
العتبة العلوية المقدسة تحتضن محفلا قرآنيا إحتفاءاً بالمشاركين في مسابقة الغدير الاولى
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تحتضن محفلا قرآنيا إحتفاءاً بالمشاركين في مسابقة الغدير الاولى

منذ ١٠ سنين - ٧ نوفمبر ٢٠١٣ ٢٢٢١
مشاركة
مشاركة

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة محفلا قرآنيا احتضنه الصحن العلوي المطهر وذلك احتفاءاً بطلبة وحدة التعليم القرآني التابعة للدار، الذين شاركوا في مسابقة الغدير القرآنية الاولى .

العتبة العلوية المقدسة تحتضن محفلا قرآنيا إحتفاءاً بالمشاركين في مسابقة الغدير الاولى
ملء الشاشة

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة محفلا قرآنيا احتضنه الصحن العلوي المطهر وذلك احتفاءاً بطلبة وحدة التعليم القرآني التابعة للدار، الذين شاركوا  في مسابقة الغدير القرآنية الاولى  .

وفي حديثه عن هذا المحفل أكد السيد حسين الحكيم الاستاذ في وحدة التعليم القرآني والمشرف على المسابقة ، للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة ،قائلا :" ضمن اسهامات الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في الاهتمام بحملة القران الكريم من خلال تكريمهم وتحفيزهم على مواصلة النشاط القرآني ولغرض إكتشاف مواهب طلبتنا الاعزاء وتحفيزهم على الرقي والتميز ولبث روح التنافس فيما بينهم جاءت فكرة إقامة مسابقة قرآنية تختص بهم".

وأضاف الاستاذ الحكيم :"نحتفي اليوم بالطلبة الذين شاركوا في هذه المسابقة بإقامة محفل قراني احتضنه الصحن العلوي المطهر بحضور جمع غفير من القرآنيين والاساتذة وأهالي الطلبة اضافة الى الزائرين الكرام ، وخصص برنامج المحفل للطلبة الذين حازوا على المراتب الاولى في هذه المسابقة كجزء من تكريمهم وهم يبدؤون مشوارهم القرآني من خلال ارتقاءهم لمنصة القراءة في رحاب القران الناطق المولى امير المؤمنين (عليه السلام) بالإضافة الى ذلك تم تكريمهم من قبل الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتسليمهم الهدايا والشهادات التقديرية".

الجدير ذكره أن المسابقة التي شارك فيها خمسون طالبا، تزامنت مع ايام عيد الغدير الاغر ، وتضمنت فقرتي التلاوة والحفظ إضافة لطرح بعض الاسئلة الخاصة بالتفسير ضمن المنهج التدريسي المعد .

يذكر أن ثلاثة من طلبة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة حصلوا على ثلاثة مراتب من أصل خمسة فائزين ببرنامج (نحيا بالقرآن) الذي شارك فيه العشرات من القرّاء والحفّاظ مثلوا معظم المحافظات العراقية وقد شاركت فيه الدار بستة متسابقين سبق وأن مثلوا محافظة النجف الأشرف في مختلف المسابقات والمحافل داخل وخارج المحافظة وحصدوا العديد من المراتب المتقدمة .