العربية
وفد من جامعة البصرة في رحاب العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

وفد من جامعة البصرة في رحاب العتبة العلوية المقدسة

منذ ١٠ سنين - ١٣ يناير ٢٠١٤ ٢١٧٩
مشاركة
مشاركة

ضمن البرنامج المعد من قبل قسم الشؤون الدينية - شعبة التعليم والتوجيه الديني والخاص بالوفود الاكاديمية والجامعية ، استقبلت العتبة العلوية المقدسة وفدا من اساتذة وعمداء جامعة البصرة - الكلية التقنية.

وفد من جامعة البصرة في رحاب العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

ضمن البرنامج المعد من قبل قسم الشؤون الدينية - شعبة التعليم والتوجيه الديني والخاص  بالوفود الاكاديمية والجامعية ، استقبلت العتبة العلوية المقدسة وفدا من اساتذة وعمداء جامعة البصرة - الكلية التقنية.

وفي حديثه عن تفاصيل استقبال الوفد الجامعي ، أكد مسؤول وحدة التعليم الديني الشيخ كريم الخاقاني ، في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة :" استقبل قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وضمن برنامجه السنوي للعام الحالي برعاية واستقبال والتواصل مع مختلف الوفود الاكاديمية والجامعية العراقية والاسلامية والدولية ، استقبلنا وفدا من الكلية التقنية في جامعة البصرة ضم عمداء الكليات التقنية والتقنية الادارية والمعهد التقني اضافة الى حضور مجموعة من أساتذة وطلبة المؤسسات الاكاديمية في البصرة  ".

واشار الخاقاني قائلا :" أكد الامين العام للعتبة العلوية المقدسة خلال استقباله الوفد الاكاديمي استعداد العتبة العلوية المقدسة الكامل على التواصل مع جميع الجامعات والكليات وفي مختلف المجالات ، مبديا موافقته على التعاون ورعاية العتبة المقدسة لمهرجان في جامعة البصرة يقام  بعد ولادة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ".

من جانبهم ابدى الاساتذة استعدادهم لاقامة مختلف الدورات المتخصصة في المجالات الادارية والحاسبات لمنتسبي العتبة المقدسة لاجل الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الاساتذة الاكاديميين في الجامعة ".

يذكر أن زيارة الوفد الاكاديمي الجامعي للعتبة العلوية المقدسة تضمنت التشرف بزيارة المرقد الطاهر لسيد الاوصياء امير المؤمنين (عليه السلام ) اللقاء بسماحة الشيخ باقر الايرواني الذي ألقى محاضرة  ركَّز فيها على دور الاساتذة في الجامعات ، مؤكدا بأنه لا يقل عن دور العلماء في اصلاح المجتمع واحياء الشعائر الدينية لانهم من الركائز الأساسية في المجتمع ، من خلال تهيئة جيل الشباب وحثهم وتوجيهم الى الممارسات العملية من قبيل الالتزام بالاخلاق الرفيعة من ترك الغيبة والامر بالمعروف والالتزام بما اوصى به اهل البيت (عليهم السلام )، ثم بعد ذلك التقى الوفد الجامعي بالسيد احمد الآشكوري حيث جرى الحوار حول مختلف المسائل والشبهات المتعلقة بالمسائل العقائدية والشرعية".

من جانبهم ثمن الوفد الاكاديمي حفاوة الاستقبال وبرنامج الزيارة  ، مؤكدين على ان مثل هذه اللقاءات تذيب الكثير من الحواجز بين المؤسسات الدينية والمؤسسات الحكومية ولا سيما الطلبة الأكاديميين ولها التأثير المباشر في سلوكيات الفرد.