شعبة الذهب وصيانة الحرم

حول الشعبة: تقوم شعبة الذهب وصيانة الحرم بما تحتاجه العتبة العلوية من كافة الصيانات والإدامات الذهبية والفضية وتبديل ما تحتاج تبديله من ترايش الأبواب وما إلى ذلك بالإضافة إلى متابعة المشاريع الخاصة بالعتبة كمشروع تذهيب القبة الشريفة وتذهيب الإيوان والمنارتين الشريفتين مع الشركات المنفذة لهذه الأعمال.

 

رؤية الشعبة: تحتوي الشعبة على كوادر فنية في مجال الذهب والفضة (صاغة) ولكن يحتاجون إلى صقل مواهبهم في المجال الحديث (المكننة) لأن العمل حالياً وفي جميع المجالات أصبح بواسطة الأجهزة ونحن نحتاج لهذه الخبرات ولتطويرها نحو الأفضل لكي يناسب هذا المكان المقدس.

 

قيم الشعبة: هذه القيم تكون مستمدة من الخدمة الشريفة لهذا المكان المقدس، ولله الحمد كوادرنا تعمل كلاً حسب موقعه في أداء الأعمال الموكلة إليهم من متابعة وإدامة دون أي تردد لغرض إنجاز ما يمكن إنجازه وبإخلاص تام وفي أسرع وقت ممكن.

رسالة الشعبة: الحث على العمل الجماعي وزرع روح الإخوة والمحبة بين المنتسبين وطرح الأفكار الجديدة التي تخدم هذا المكان المقدس وبث روح الخدمة الحقيقية لتوفير الأفضل والأحسن لخدمة زوار حرم أمير المؤمنين (عليه السلام).

 

الهيكل التنظيمي للشعبة

الشعبة تتكون من عشر أفراد موزعين على ثلاثة شفتات؛ الشفت الصباحي يتكون من أربع أشخاص؛ والشفت المسائي من أربع أشخاص؛ واثنان في المبيت، منهم ست منتسبين (صاغة) اختصاص، والباقي منتسبون فنيّون لإدارة بعض الأعمال التي تحتاجها الشعبة.