الشعبة الأمنية النسوية

حول الشعبة: الشعبة الأمنية النسويةإحدى الشعب المهمة التابعة للعتبة العلوية المقدسة والتيتقوم بمهمة تسهيل وتنظيم دخول الزائرات والوافدات للحرم المطهر وتأمين الجانب الأمني وتقديم أفضل الخدمات لهن ورعايتهنبجميع الوسائل المتاحة.


رسالة الشعبة:
1ـ تنظيم وتسهيل زيارة المؤمنات الوافدات إلى الحرم الطاهر بانسيابية والسعي لتوفير أفضل الخدمات لهن.
2ـ تطوير كادر مؤهل لخدمة زائرات المرقد الطاهر من الناحية الأخلاقية والروحية والفقهية والعقائدية لتستحق بذلك عنوان الخادمة.
3ـ مد جسور التعاون مع الأقسام الأخرى في سبيل الإرتقاء بالعمل وتحقيق أهدافه.
رؤية الشعبة:تطمح الشعبة أن تكون الأولى والأفضل في تقديم الخدمات على صعيد العتبات المقدسة داخل العراق وخارجهوأن يكون هذا التميز فعلياً وملموساً في كافة المجالات والأصعدة إدارياً وأمنياً وانسانياً.


قيم الشعبة: تتبنى الشعبة الأمنية النسوية القيم الآتية:
1-    الصدق في القول والإخلاص بالعمل.
2-    إحترام الوقت والإلتزام بالمواعيد.
3-    التميز في إدارة الأزمات والحالات الأمنية.
4-    العمل بروح الفريق الواحد.
5-    التطور المستمر.
6-    الثقة والإحترام المتبادل.


الهيكل التنظيمي للشعبة


تتكون الشعبة من أربع وحدات وهي كالآتي:
أولها: وحدة الذاتية:تتولىهذه الوحدة مهمة متابعة سير العمل الإداري والذي يتضمن كتب المخاطبات الرسمية الإدارية بين الشعبة وأقسام العتبة المقدسة إضافة إلى الأمور الإدارية المتعلقة بمنتسبات الشعبة من أرشيف،ووقوعاتألكترونية(الحضور والإنصراف) (الموقف اليومي) والأمور المالية.
ثانيها: وحدة حفظ النظام: يقع على عاتق هذه الوحدة الجهد الأكبر في خدمة زائرات المرقد الشريف والحفاظ على النظام وسلامة أمن الزائرات داخل العتبة المقدسة وتنظيم وتسهيل إنسيابية دخول وخروج زائرات العتبة، وتتميز هذه الوحدة في إدارة الأزمات والحالات الأمنية بالتعاون مع منتسبات الوحدة الأمنية.
ثالثها: الوحدةالأمنية: تختص هذه الوحدة برصد حالات السرقة والخرق الأمني والمخالفات القانونية وتحويلها إلى القسم القانوني إضافة إلى جمع المعلومات بالتحري عن المشتبه بها لاتخاذ ما يلزم من تدابير بعد ذلك، إضافة إلى العمل في نقاط التفتيش والحرم الشريف بعد أن تم دمج عمل منتسباتها بمنتسبات وحدة حفظ النظام.
رابعها: وحدة منتسبي غدير المركزية: تعد هذه الوحدةمن الوحدات الساندة لشعبتنا والشعبة الخدمية النسوية من حيث الخدمات التي يتم تقديمها وما تتطلبهالشعبتان من الصيانة والخدمات وتكون حلقة الوصل بينناوبين أقسام العتبة المقدسة.