شعبة الخدمة النسوية

حول الشعبة: تعد الشعبة الخدمية النسوية من أهم الشعب الخدمية في العتبة العلوية المقدسة، كونها عاملة على مدار الساعة للحفاظ على نظافة وطهارة المكان المقدس، كذلك الترتيب والتوجيه بالعمل الجماعي من قبل المنتسبات وحسب جدول يومي، وعلى الرغم من العمل المتواصل في الخدمة والتي يتشرفن بها الخادمات في الشعبة إلا أنهن يتفانين من أجل خدمة زائرات الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).


رؤية الشعبة: تسعى الشعبة لتطوير العمل وتقديم الأفكار الجيدة من أجل مستقبل الشعبة الخدمية وتطوير مفاصلها.


قيم الشعبة: هي الإلتزامبالأنظمة والقوانين المفروضة والتحلي بالصبر والجهد المستمر والمتواصل في خدمة الزائرات الوافدات من داخل البلاد وخارجه وتقديم أفضل الخدمات خصوصا الصحيات والحرم والاروقة.


رسالة الشعبة: تقديم كافة الخدمات الى الزائرات من ناحية النظافة والترتيب، وكذلك للشعب النسوية الأخرى من خلال تجهيزها بمواد التنظيف والمستلزمات وجميع الأجهزة، وصيانة جميع الأماكن التابعة لها وللشعب النسوية على مدار الوقت، ومتابعة الأعمال جميعها من قبل مسؤولة الشعبة.

الهيكل التنظيمي للشعبة

تتكون الشعبة من ثلاث وحدات وهي كالآتي:

اولاً: وحدة الذاتية والمخزن: تعمل هذه الوحدة على إظهار الأمور الإدارية بصورة جيدة من خلال متابعة الشؤون الإدارية مع الأقسام والشعب والوحدات الأخرى، بالإضافة الى خزن المواد التابعة للحرم المقدس.


ثانياً: وحدة المتابعة للصحيات والأبواب والكرفانات الخارجية: من مهامها متابعة أمور الصيانة وتوجيه المنتسبات، ومايلزم من أمور الصيانة في الصحيات والأبواب والكرفانات وعلى مدار الوقت.


ثالثا: وحدة المتابعة للحرم والأروقة ورواق أبي طالب وصحن السيدة فاطمة (عليها السلام): من مهامها متابعة الحرم من خلال القيام بأعمال التنظيف في رواق أبي طالب وصحن السيدة فاطمة (عليها السلام) بالإضافة إلى كافة المستلزمات والترتيبات الخاصة بهذه الأماكن المقدسة.