العربية
العتبة العلوية المقدسة تشهد حفلا تكريميا لشهداء الحوزة العلمية المباركة
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تشهد حفلا تكريميا لشهداء الحوزة العلمية المباركة

منذ ٦ سنين - ٣١ ديسمبر ٢٠١٧ ١٥٦٣
مشاركة
مشاركة

شهد مسجد الخضراء في العتبة العلوية المقدسة حفلا تكريميا لثلة من شهداء الحوزة العلمية المضحين بأرواحهم الزكية دفاعا عن الوطن والمقدسات وذلك ضمن مشروع العتبة العباسية المقدسة لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي في العراق، وذلك بتوجيه من المرجعية العليا في النجف الأشرف وبالتنسيق مع العتبة العلوية المقدسة.

العتبة العلوية المقدسة تشهد حفلا تكريميا لشهداء الحوزة العلمية المباركة
ملء الشاشة

وحضر الحفل التكريمي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي ومسؤولي الحكومة المحلية في النجف الأشرف ونخبة من فضلاء الحوزة العلمية المباركة ومسؤولي لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة وهيأة الحشد الشعبي، وذوي وعوائل الشهداء الأبرار والمسؤولين في العتبات المقدسة وجمع من القيادات العسكرية في الحشد الشعبي.

وابتدأ الحفل التكريمي بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها كلمة للسيد أحمد الصافي أشاد فيها بتضحيات الحشد الشعبي بجميع صنوفه عموما وشهداء الحوزة العلمية بالخصوص، مؤكدا على ضرورة مواصلة الدعم الكامل لعوائل وذوي الشهداء الأبرار الذين ضحوا بالغالي والنفيس دفاعا عن الوطن والمقدسات.

وقال مسؤول قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة الشيخ صلاح الكربلائي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة:" تكريم عوائل الشهداء اليوم في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) يعد حلقة من سلسلة دعم متواصلة لهذا المشروع الذي بدأ مع انطلاقة الشرارة الأولى لفتوى الجهاد الكفائي المقدسة والذي لا يزال متواصلا مع تأكيد المرجعية الدينية العليا على رعاية عوائل الشهداء الأبرار بجميع الإمكانيات المتاحة".

وأضاف" يأتي الحفل التكريمي في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، بالتنسيق مع العتبة العلوية المقدسة، لتكريم شهداء طلبة الحوزة العلمية (70 عائلة شهيد)، وسنعمل على استئناف البرنامج لتكريم جميع عوائل الشهداء الأبرار الكرام".