العربية
وزيرا الاعمار والاسكان والتخطيط يضعان حجر الاساس للمجاميع الصحية الجديدة قرب الحرم العلوي الشريف
الاخبار

وزيرا الاعمار والاسكان والتخطيط يضعان حجر الاساس للمجاميع الصحية الجديدة قرب الحرم العلوي الشريف

منذ ١٠ سنين - ٦ أبريل ٢٠١٤ ٢١٤٠
مشاركة
مشاركة

وضع وزير الاعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي حجر الاساس لمشروع المجاميع الصحية لمرقد الامام امير المؤمنين علي (عليه السلام) بحضور وزير التخطيط والتعاون الإنمائي الدكتور علي يوسف الشكري والمدراء العامين في الوزارتين .

وزيرا الاعمار والاسكان والتخطيط يضعان حجر الاساس للمجاميع الصحية الجديدة قرب الحرم العلوي الشريف
ملء الشاشة

وضع وزير الاعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي حجر الاساس لمشروع المجاميع الصحية لمرقد الامام امير المؤمنين علي (عليه السلام) بحضور وزير التخطيط  والتعاون الإنمائي الدكتور علي يوسف الشكري والمدراء العامين في الوزارتين .

وكان وزيرا الاعمار والتخطيط قد وصلا الى العتبة العلوية المقدسة حيث كان في استقبالهما الامين العام للعتبة المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في العتبة المقدسة منهم السيد محمد علي الحكيم ، وناقش الوزيران مع مسؤولي العتبة العلوية المقدسة المشاريع الجاري إنجازها والمخطط لها في المستقبل القريب والبعيد خدمة للزائرين الكرام .

وأكد الوزير الدراجي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " إن" المشروع الذي تنفذه شركة الرشيد العامة وتحت اشراف الهيئة العامة للمباني التابعتين للوزارة, يتكون من بناية ذات ثلاثة طوابق تضم 284 وحدة صحية وهي مجهزة بسلالم ثابتة ومتحركة خدمة للزائرين الى مرقد الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) ، مشيرا الى أن المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها 1240م2 وهو ينفذ لصالح العتبة العلوية المقدسة ".

وأضاف الدراجي " نسعى بالتعاون مع وزارة التخطيط الى تنفيذ مختلف المشاريع التي تقدم الخدمات للزائرين الكرام ومنها بناء مدينة كبيرة للزائرين بحدود20 دونماً تتوفر فيها كل الامكانيات والخدمات وسيتم تنفيذها في منطقة منخفض بحر النجف المقابل للعتبة العلوية المقدسة إضافة الى تخصيص مرآب كبير لوقوف السيارات يجاور مشروع مدينة الزائرين وهذه المشاريع سيتم البدء بتنفيذها حال توفر الأرض المناسبة لهما ".

من جانبه قال الدكتور الشكري " تشرفنا برفقة الاستاذ الدراجي بالمشاركة في وضع حجر الأساس للمجاميع الصحية ويعد المشروع من أهم المشاريع الحيوية التي ستقدم خدمة كبيرة للزائرين الكرام وتفك الاختناقات الحاصلة على المجاميع الصحية والخدمية الحالية وهنالك مشاريع خدمية اخرى ستقوم الوزارتان بدعمهما خلال المستقبل القريب خدمة للزائرين الكرام ".