العربية
وفد رسمي من قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يزور جامعة الكوفة
الاخبار

وفد رسمي من قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يزور جامعة الكوفة

منذ ٩ سنين - ١٥ فبراير ٢٠١٥ ١٩٩٢
مشاركة
مشاركة

ضمن التنسيق المشترك بين العتبة العلوية المقدسة وجامعة الكوفة , زار وفد من قسم الشؤون الدينية جامعة الكوفة لتفعيل التعاون والتنسيق بين العتبة المقدسة والجامعة حيث التقى رئيس الوفد الشيخ سعد العابدي بالدكتور هادي هنون مسؤول التعليم المستمر في رئاسة جامعة الكوفة ومدير مركز القران الكريم في الجامعة .

وفد رسمي من قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يزور جامعة الكوفة
ملء الشاشة

وأكد الشيخ العابدي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة" تباحثنا مع المسؤولين الاكاديميين في الجامعة الى ما يمثله من الشباب من رافد كبير للامة في حاضرها ومستقبلها ولذا كانت اهمية توعيتهم مسؤولية كبرى منوطة برجالات الجامعة واساتذتها".

وأضاف" ويأتي دور العتبة العلوية المقدسة في مد الوعي الشبابي بالثقافة الاصيلة المتمثلة بسيرة النبي واله الطيبين الطاهرين و اخلاقهم ومن هنا ايضا وضع قسم الشؤون الدينية بشعبه المختلفة سلسلة من البرامج الخاصة بالشباب بصورة عامة والشباب الجامعي بصورة خاصة تمثلت في اقامة الدورات المستمرة والمحاضرات الدورية سواء كانت في العتبة المقدسة او في الاقسام الداخلية او في نفس الجامعات من خلال الندوات والمؤتمرات واصدار المطبوعات الخاصة بالشباب".

من جهته أبدى الدكتور هادي هنون استعداد الجامعة لتأكيد هذا التعاون وتطويره وفتح ابواب الجامعة للعتبة العلوية والعتبات المقدسة لما لها من البعد المعنوي الكبير والمؤثر والفاعل في نفوس طلبة الجامعة واساتذتها .

واصطحب الدكتور الوفد بجولة تعرف فيها على نشاطات مركز تعليم القران الكريم في الجامعة المذكورة ، وفي نهاية الزيارة قدم الوفد مجموعة من اصدارات شعبة التبليغ التي تهم الشباب الجامعي

وعلى الصعيد التواصلي ذاته ، توجه وفد العتبة العلوية المقدسة الى الكلية التقنية الطبية في الكوفة حيث التقى بعميد الكلية الدكتورة شكرية شدهان العكَيلي.

ورحبت الدكتورة العكَيلي بالوفد الزائر وقالت ان" ايادي العتبة العلوية المقدسة ما برحت تنفك عن ابناء الكلية التقنية واساتذتها ودعهما المتواصل لهم".

واختتمت الزيارة بتقديم الوفد مجموعة من اصدارات شعبة التبليغ التي تهم الشباب الجامعي.