العربية
وفد متعدد الجنسيات من المبلغين الدوليين يتشرفون بزيارة المرقد العلوي الطاهر
الاخبار

وفد متعدد الجنسيات من المبلغين الدوليين يتشرفون بزيارة المرقد العلوي الطاهر

منذ ٩ سنين - ١٥ فبراير ٢٠١٥ ٢٢١٤
مشاركة
مشاركة

تشرف وفد متعدد الجنسيات ضم عدد من المبلغين الدوليين القادمين من مختلف دول العالم بزيارة العتبة العلوية المقدسة وذلك ضمن برنامج الاستضافة والتواصل والذي تقوم برعايته وتنفيذه شعبة التواصل الخارجي التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة.

وفد متعدد الجنسيات من المبلغين الدوليين يتشرفون بزيارة المرقد العلوي الطاهر
ملء الشاشة

وحول طبيعة الوفد الدولي الزائر أكد مسؤول شعبة التواصل الخارجي الشيخ محمد الكعبي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " تهتم شعبة التواصل الخارجي كثيراً بالعمل التبليغي خارج العراق وجزء من هذا العمل يتم داخل العراق من خلال الوفود والعلماء والمبلغين الذين يأتون إلى زيارة أمير المؤمنين(عليه السلام) لكي نخرج بنتيجة طيبة ففكرتنا وبتوجيه من سماحة الأمين العام على أن لا تكون الزيارة مجرد صلاة وعبادة بل لابد من الاستفادة وخاصة من الشخصيات العلمائية الكبيرة في العالم ".

وأضاف " وفي هذا الاطار استقبلنا وفدا متعدد الجنسيات يضم 15 مبلغاً  من المبلغين القادمين من مختلف دول العالم ، حيث وضعنا للوفد الزائر برنامجا مكثفا لمدة ثلاثة أيام لاستقبالهم في النجف الأشرف ابتداء من المطار حتى محل سكناهم ثم جولات عدّة مع لقاءات مع الأمين العام وقسم الشؤون  الدينية والمراجع العظام في النجف الأشرف ومزارات الكوفة والسهلة وباقي مزارات النجف".

وتابع " ان البرنامج يتناسب وطبيعة الوفد وتخصصه حيث ستكون هناك جلسة حوارية واجتماع عمل مع قسم الشؤون الدينية من العلماء نعمل من خلالها الى توطيد التعاون بينهم وبين العتبة المقدسة لنشاطات مستقبلية تتبناها العتبة المقدسة".  

من جانبه أكد رئيس مجلس علماء الشيعة في أوربا سيد علي رضا رضوي" جئنا من بريطانيا لغرض زيارة حرم أمير المؤمنين (عليه السلام) وهذا الوفد العلمائي له زيارة سنوية إلى إيران وهذه المرة الأولى التي نزور فيها العتبات المقدسة في العراق، الوفد يتكون من15 عالما من أئمة الجمعة والجماعة في المساجد والحسينيات ، ، نشكر إدارة العتبة العلوية المقدسة وتشكيلاتها لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لوفدنا الزائر منذ الدعوة والوصول حتى الإقامة ".

وقال مشرف حوزة القائم في الهند علي نقوي "جئنا لزيارة مدينة أمير المؤمنين(عليه السلام) وكلنا حب لهذا المقام الشريف الذي ينشر فكر وعقيدة أمير المؤمنين(عليه السلام) لكل العالم وزيارة أمير المؤمنين فيها ثواب عظيم وكبير وفضائل أمير المؤمنين لا تحصى فذكره عبادة ومبيتنا إلى جوار أمير المؤمنين عبادة ومسرورين جداً بهذا الزيارة وضيافة الأمين العام والأخوة في قسم الشؤون الدينية".

إمام جمعة في شرق لندن  الشيخ نجم، من جانبه ،قال "نشكر العتبة العلوية المقدسة وقسم الشؤون الدينية لما رأيناه من حفاوة الاستقبال وهذه فرصة عظيمة لنا ونحن في الغرب مقيمون ولم نشهد مثل هذه الخدمات التي تقدم للزوار ونقدم شكرنا للجهود الكبيرة التي تقدمها العتبة العلوية للزائرين ".

واستمع الوفد المبلغين متعدد الجنسيات الى شرح مفصل عن أعمال التوسعة والمشاريع والمعالم التاريخية والاثرية والاثار القدسية للمرقد العلوي الطاهر من قبل مسؤول شعبة التواصل الخارجي الشيخ محمد الكعبي ومن المسؤول في قسم العلاقات العامة المنتسب حسين خليفة.