العربية
انعقاد الاجتماع الثالث لمسؤولي اعلام العتبات المقدسة في حضرة العتبة الكاظمية المقدسة بحضور امينها العام
الاخبار

انعقاد الاجتماع الثالث لمسؤولي اعلام العتبات المقدسة في حضرة العتبة الكاظمية المقدسة بحضور امينها العام

منذ ٩ سنين - ١٧ مارس ٢٠١٥ ٢١٣٠
مشاركة
مشاركة

عقد مسؤولو اعلام العتبات المقدسة ورؤساء الشعب والوحدات العاملة فيها اجتماعهم الثالث في حضرة العتبة الكاظمية المقدسة وبحضور الامين العام للعتبة المهندس أ . د جمال الدباغ ، وذلك لمناقشة السبل الكفيلة بتفعيل ودعم المهمات المقدسة والقتالية من قبل متطوعي الحشد الشعبي ، من خلال اعلام العتبات المقدسة والمؤسسات التابعة لها وتنشيط الدور الاعلامي الحربي لتلك المؤسسات لما لها من اهمية ودور ووقع مؤثر على المجتمع ودعما وتلبية لنداء المرجعية الدينية في الذود عن المقدسات والوطن .

انعقاد الاجتماع الثالث لمسؤولي اعلام العتبات المقدسة في حضرة العتبة الكاظمية المقدسة بحضور امينها العام
ملء الشاشة

وعبّر الامين العام للعتبة الكاظمية المقدسة أ. د جمال الدباغ في كلمته بافتتاح الاجتماع ، عن بالغ سروره بهذا اللقاء المبارك وبيّن في حديثه قائلاً:" من دواعي السعادة أن نلتقي دائماً كأسرة واحدة ونحن متشرفون بخدمة أهل بيت النبوة "عليهم السلام" لنؤدي هدفاً واحداً، وضرورة الاستفادة من الخبرات لتساهم في رفع الذات، ولدينا مشتركات في عملنا وحين نتعاون مع بعضنا البعض ونجمع مواطن القوة سنخرج بحصيلة تخدم رسالتنا، وعلينا أن نسعى دائماً لنرتقي في أدائنا، ويجب أن لا نقف عند حدود معينة، وأن نجسد صفات المهنية، والكلّ يعلم ما نتعرض إليه اليوم من هجمات شرسة من قبل أعداء الله والإنسانية، والصراع اليوم هو صراع إعلامي، لذا يتطلب أن نواجه هذه الهجمات بشكل يمكننا من إيقافها".

وأضاف الدكتور الدباغ "علينا أن نفكر كيف نواجه تلك التحديات، والاستفادة من موارد المعلومات، وجوهر الإعلام يعتمد على المعلومات، ويجب أن تتوفر الخطط لعملكم الإعلامي وتستقى المعلومة من مصادر ومؤسسات صادقة، لكي نحشد أنفسنا لهذه المعركة، وأن نحقق معايير الجودة في عملنا وأدائنا".

من ناحيته تحدث عضو مجلس إدارة العتبة الكاظمية المقدسة المهندس جلال علي محمد للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة :" من الضروري ان تكون هذه الاجتماعات محشدة لنصرة الجيش وقوات الحشد الشعبي وبالتالي هي دعم لفتوى المرجعية الدينية في الجهاد الكفائي والإعلام هو مسؤولية ومسؤولية كبيرة خاصة بعد تطور وسائل الإعلام والمواقع والهواتف الذكية يجب أن توظف بطريقة تخدم الحشد الشعبي وانتصارات الجيش والمقاتلين ولابد أن توظف لتفوى الجهاد الكفائي وتحشيدها لجهتين أولا نصرة المقاتل نفسه والثانية رفع معنويات المقتل من خلال دعم أسرهم والسؤال عن حالهم وكذلك زيارة الاخوان في جبهات القتال والإعلاميون أبلوا بلاءً حسنا بالتالي قد وجدنا لديهم رؤية جادة ورغبة حقيقية لتنفيذ تحقيق ما تم في الاجتماعين السابقين في العتبة العلوية والعتبة الحسينية وان شاء الله يكون هذا الاجتماع ترجمة لما اتخذ من توصيات في سابقيهما".

وأكد رئيس قسم إعلام العتبة الكاظمية المقدسة عامر عزيز الأنباري في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة :"من توفيقات وبركات أهل البيت(عليهم السلام) أن تتظافر جهود مسؤولي إعلام العتبات المقدسة العلوية والحسينية والكاظمية والعباسية للخروج بخطاب إعلامي موحد واستخدام كل وسائل الإعلام المتاحة المتوافرة لدى العتبات لغرض النهوض بإعلام حربي موحد للحشد الشعبي تلبية لنداء المرجعية الرشيدة".

واضاف" وعلى هذا الأساس أقيمت اجتماعات عدّة في العتبات المقدسة بدءاً من العتبة الحسينية من ثم العلوية واليوم نحن في رحاب الإمامين الجوادين بحضور مسؤولي العتبات المذكورة وخرجنا بمقررات وتوصيات كبيرة رفع قسم منها إلى أمناء العتبات والقسم الآخر حضي بالموافقة والمقبولية في الأمس كان لقاء مع الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الأستاذ د. جمال الدباغ وبارك لهذه الجهود".

وتابع " وقدم الدكتور الدباغ توجيهات ركز فيها على نقاط جوهرية مهمة في الانطلاق ونحن بصدد تنظيم لقاءات متتابعة مع باقي أمناء العتبات المقدسة للاستفادة من توجيهاتهم ، من خلال تنظيم ورش عمل من شأنها ان تعطي لكل اختصاص مهاراته وتحدد له معالم الطريق ، وان شاء الله ينتج هذا الاجتماع ثمرة لشعبنا الجريح وقوات الحشد الشعبي الظافرة ونغير تصورات الوجه الآخر الذي غرر به ولم يفهم من هم أتباع أهل البيت بشكل واضح وصريح وكذلك نحاول أن نعبئ جماهيرنا ليكونوا على مستوى عامل من الوعي والفهم للحقائق ويكونون أمام هذه المرحلة بقدرة عالية للتصدي ومواجه الإشاعة والحرب النفسية التي يعتمد عليها الداعشيون".

وأشار مسؤول اعلام العتبة العلوية المقدسة وآمر الجناح الفني لفرقة الامام علي القتالية فائق الشمري ، من جانبه بالقول" نجتمع في رحاب العتبة الكاظمية المقدسة بعدما اجريت اجتماعات سابقة في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ، وقد تشرفنا اليوم بحضور الامين العام للعتبة الكاظمية في اجتماعنا مع الاعلاميين من خدمة العتبات المقدسة لدعم الاخوة المقاتلين في جبهات القتال ونتمنى نحن ان نبذل جهودنا من اجل تحقيق الهدف".

واضاف " اليوم العتبة العسكرية المقدسة تخلوا من الجهد الاعلامي ، لذا فان اجتماعنا هذا هو بشأن دعم اعلام العتبة العسكرية المقدسة باعتبارها هي خط المواجهة الاول ، والاعلام اليوم يمثل جزءا كبيرا من المعركة ، وقد تباحثنا مع الامين العام للعتبة الكاظمية المقدسة والاخوة رؤساء اقسام الاعلام في العتبات الحسينية والعباسية والكاظمية ومسؤولي الشعب المختلفة التابعة لها ، من خلال عقد ورش عمل فيما بيننا لغرض الوصول الى الهدف المنشود وتحقيق ما نصبو اليه من اعلام مشترك داعم للحشد الشعبي والجهاد المقدس .

يذكر ان الاجتماع وورش العمل حضرهما أمراء الافواج الاعلامية في العتبة العلوية المقدسة ممثلا بآمر فوج سفينة النجاة حيدر الكعبي ، وآمر سرية الانتاج الفني محمد العلوي ، وآمر سرية الصحافة الحربية علاء المرعبي ، ومسؤول شعبة الاخبار حيدر رزاق شمران ومسؤول شعبة الاذاعة فاروق أبو العبرة .