السلامة المهنية في العتبة العلوية تنفذ إجراءات احترازية مبكرة لخدمة الزائرين في عيد الغدير الأغر

باشرت الكوادر العاملة في قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة العلوية المقدسة باتخاذ إجراءات احترازية وبشكل مبكر، خدمة للزائرين الوافدين لإحياء مناسبة الغدير الأغر عيد الله الأكبر.

وقال رئيس القسم المهندس علي الغريفي في تصريح للمركز الخبري " بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدسة ، وضعنا خطة منظمة لجميع الشعب التابعة للقسم استعدادا لعيد الغدير الأغر، بعد الانتهاء وبنجاح من تنفيذ الخطة الخاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

وأضاف الغريفي " فيما يتعلق بالمفارز الطبية عمل القسم على تهيئة المفارز الطبية الثابتة في محيط الصحن الحيدري الشريف ، وفي الطريق الحولي حيث تتوافد غالبية جموع الزائرين، مع تجهيز تلك المفارز بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية اضافة الى توفير المختبرات التخصصية قرب تلك المفارز".

يما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الوقائية ، قال الغريفي " عملنا ومن خلال شعبتي البيئة والدفاع المدني على تنفيذ حملات تعفير وتعقيم ميدانية اضافة الى تجهيز مختلف أقسام العتبة المقدسة بمعدات الوقاية الصحية ، مع توفير تلك المستلزمات الوقائية لجميع المداخل الرئيسية المؤدية للصحن الحيدري الشريف ، وتوفير وسائل التوعية والتثقيف للوقاية من الأوبئة والفايروسات".

وأكمل " فيما يتعلق ببرنامج الدفاع المدني تواصل الكوادر العاملة في الشعبة على الاستنفار العام لأي طارئ قد يحصل خلال مراسم الزيارة اضافة الى العمل اليوم في إخماد الحرائق التي تحصل سواء في المدينة القديمة وبقية أحياء المحافظة بالتنسيق والتعاون مع مديرية دفاع مدني النجف الأشرف".

وفيما يتعلق ببرنامج الإخلاء الطارئ والاسعاف الفوري، أكد الغريفي على تهيئة مختلف الآليات الكهربائية والعامة لتكون على أهبة الاستعداد لنقل الحالات الطارئ والاسعاف الفوري الى المفارز الطبية المهيئة ، ونقل الحالات الصعبة الى مستشفيات المحافظة".

السلامة المهنية في العتبة العلوية تنفذ إجراءات احترازية مبكرة لخدمة الزائرين في عيد الغدير الأغر
July / 26 / 2021
عدد الزيارات : 218
طباعة الخبر