العربية
لاول مرة  ... تخصيص جناح واسع للطفولة ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع
الاخبار

لاول مرة ... تخصيص جناح واسع للطفولة ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع

منذ ٩ سنين - ١٩ مارس ٢٠١٥ ٢٠٠٠
مشاركة
مشاركة

قررت اللجنة المنظمة لمعرض الكتاب الدولي السابع المقام برعاية العتبة العلوية المقدسة والذي افتتحت فعاليته بمشاركة 185 دار نشر ومؤسسة محلية وعربية واسلامية ودولية تخصيص جناح واسع للطفولة ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع.

لاول مرة  ... تخصيص جناح واسع للطفولة ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي السابع
ملء الشاشة

وعبّر أصحاب دور النشر المشاركين في الجناح الموسع للطفولة في المعرض عن تثمينهم لهذه لخطوة اللجنة المنظمة لما لشريحتي الطفولة والفتيان من اهمية في مجال التوعية والارشاد .

وحول طبيعة المشاركة لدور النشر أكد محمد الدجيلي  من براعم الرافدين - لبنان " نثمن اولا حسن استضافة  العتبة العلوية المقدسة للنسخة السابعة للمعرض ، وهناك تميز ملحوظ في المعرض عن الاعوام السابقة تمثلت بتخصيص جناح منفرد للطفولة ، الامر الذي حفز الاطفال والفتيان على التواجد وزيارة المعرض ، فيما بدأت ادارات المدارس بتخصيص يوم في الاسبوع  لطلبتها لزيارة المعرض".

واضاف " شاركنا ب50 عنوان في مختلف الاصدارات تنوعت بين الاسلامية من قصص الانبياء والائمة الاطهار واصدارات تعليمية علمية وترفيهية ، وقد تم نشر هذه الاصدارات وفق معايير الجودة والطفولة وبمستوى خبراء ومتخصصين في مجال عملهم".

من جانبه أكد سعود عبد الناصر مسؤول دار نشر البراق " دار النشر التابعة لنا مختصة بنشر الاصدارات الخاصة بالطفولة العراقية  دخلنا في معرض الكتاب بنسخته السابعة بعناوين عدة بحدود المائة عنوان ، تناولت قصص الاطفال وتعلم الرسوم ومختلف الوسائل العلمية والتوضيحية والبوسترات ".

واضاف " عناوين الاصدارات تنوعت بين الدينية والتعليمية والاخلاقية والايضاحية ال

مختلفة ، وقد شهدنا اقبالا ملحوظا لمجاميع طلبة المدارس وتعاون ادارات المدارس ".

يذكر ان معرض الكتاب الدولي الثالث يقام برعاية العتبة العلوية المقدسة للعام السابع على التوالي فيما تتزامن النسخة السابعة للمعرض مع حلول مناسبة مرور 1400 عام على دخول الامام أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام للكوفة  واتخاذها عاصمة للخلافة الاسلامية ، مع الاحتفال بانجاز الهيكل الكونكريتي لبنايتي المتحف العلوي والمكتبة الحيدرية الكبرى ضمن مشروع صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) ، ويستمر للفترة من 14-23 من شهر آذار /مارس الجاري".