قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة يعلن عن خطته الخدمية الخاصة بزيارة الأربعين

أعلن قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة عن خطته الخدمية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العشرين من شهر صفر الجاري واستعداداته لاستقبال الزائرين في هذه المناسبة وتقديم أفضل الخدمات .

وأكد رئيس القسم ناجح العناوي، لـ(المركز الخبري) حول الاستعدادات الجارية قائلا " استنفر قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة والشعب التابعة له جميع الجهود والإمكانيات لخدمة الزائرين، حيث قامت شعبة الآليات الخدمية بتهيئة عجلات الكابسات لرفع النفايات والعجلات الحوضية لتوفير المياه الصالحة للشرب ومياه الطبخ لتوزيعها للمواكب الحسينية والنقاط الخارجية في مداخل المحافظة بالتنسيق مع بلدية محافظة النجف الأشرف و بلدية محافظة المثنى التي تم مخاطبتها لإرسال أربع عجلات حوضية للمساهمة في تخفيف الزخم وتقديم الخدمات للزائرين ".

وفيما يتعلق بعربات الشحن الخاصة بنقل المرضى بيّن العناوي" هناك تنسيق مع قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة لنقل الحالات المرضية حيث تم تخصيص عدد من عجلات الشحن تم توزيعها في مناطق متفرقة بمحيط الصحن المطهر، في وقت تقوم شعبة المأوى بتكريس كل جهودها لتوفير الآليات المناسبة لجميع الأقسام خلال الزيارة.

وأكمل " يتم  التنسيق مع بعض الدوائر الحكومية في المحافظة للمساهمة بنقل الزائرين من والى القطوعات على الطرق الخارجية من بداية الزيارة حتى مغادرة الزائرين ، فيما يقع على عاتق شعبة الوقود التابعة الى قسم الآليات توفير الوقود لجميع الأقسام من مادة (الكاز والنفط الابيض ) والمتعلقات الأخرى الخاصة باليات العتبة المقدسة".

وعلى الصعيد ذاته نوه العناوي الى " أن شعبة السياحة الدينية هي الأخرى في أهبة الاستعداد لنقل الزائرين الأجانب من مطار النجف الأشرف الى اقرب مكان لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وذلك بالتنسيق مع إدارة المطار من خلال قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة ".

يذكر أن العتبة العلوية المقدسة تستنفر كافة إمكاناتها خلال شهري محرم وصفر من كل عام لتقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين وزائري أربعينية الإمام الحسين (عليهما السلام) المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة بعد أداء زيارة مولى الموحدين أمير المؤمنين ( صلوات الله عليه ).

قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة يعلن عن خطته الخدمية الخاصة بزيارة الأربعين
September / 15 / 2021
عدد الزيارات : 104
طباعة الخبر