قسم الإعلام في العتبة العلوية ينشر آلاف قطع الدلالة الخاصة بزيارة الأربعين

باشرت شعبة الإعلانات بقسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة بنشر آلاف قطع الدلالة لإرشاد الزائرين استعدادا لتوافد الملايين لمرقد أمير المؤمنين المعزين بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول الشعبة مصطفى عبد الزهرة، لـ(المركز الخبري) حول الجهود المبذولة " تمت طباعة أكثر من ألفي متر مربع من الفلكس وبقياسات مختلفة تحتوي على مقولات بحق الإمام الحسين وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهما السلام)،وأخرى تحمل إرشادات صحية خاصة بقسم السلامة المهنية لتوعية الزائر الكريم حول الوقاية من الأمراض الانتقالية في ظل جائحة كورونا.

وأكمل " كما تمت طباعة آلاف الأمتار من قطع الدلالة ترشد الزائرين الى المناطق الخدمية والصحية ووادي السلام والطريق الى كربلاء المقدسة، ابتداءً من مجسرات ثورة العشرين مرورا بالمدينة القديمة ومحيط الصحن العلوي الشريف وصولا الى مدينة الإمام الرضا (عليه السلام)  للزائرين في الطريق الحولي ، فضلا عن صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ".

وتابع عبد الزهرة قائلا " من ضمن الأعمال تم تزويد تصاميم خاصة بقسم الفحص الإلكتروني لتنيبه الزائرين وتجهيز المواكب الحسينية  التابعة الى العتبة المقدسة وكذلك مضيف الزائرين التابع الى العتبة عند العمود 96 على طريق (ياحسين)  وكذلك عمود 99 من الجهة الجنوبية على طريق قضاء (أبو صخير) و موكب الصحابي الجليل عمار بن ياسر في المدينة القديمة وكذلك المواكب المحيطة بالصحن العلوي المطهر كموكب بطل خيبر وموكب الإمام الحسن (عليه السلام)".

وختم مسؤول الشعبة قائلا" تم رفد جميع أقسام العتبة المقدسة التي يكون عملها مع الزائرين كقسم الشؤون الخدمية وقسم حفظ النظام بقطع الدلالة الخاصة بإرشاد الزائرين ، فضلا عن تزويد شعبة دليل الزائرين بخارطة تحتوي على أهم الأماكن الدينية في محافظة النجف الأشرف".

يذكر أن العتبة العلوية المقدسة تستنفر كافة إمكاناتها خلال شهري محرم وصفر من كل عام لتقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) المعزين بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) قبل توجههم صوب كربلاء المقدسة .

 قسم الإعلام في العتبة العلوية ينشر آلاف قطع الدلالة  الخاصة بزيارة الأربعين
September / 15 / 2021
عدد الزيارات : 63
طباعة الخبر