العربية
السفير السوداني بعد زيارته المرقد العلوي الطاهر : قلوب المسلمين تحيطهم محبة آل البيت الاطهار
الاخبار

السفير السوداني بعد زيارته المرقد العلوي الطاهر : قلوب المسلمين تحيطهم محبة آل البيت الاطهار

منذ ٩ سنين - ٢٢ مارس ٢٠١٥ ٢٤٥٧
مشاركة
مشاركة

أكد السفير السوداني في العراق محمد عمر موسى بعد زيارته المرقد العلوي الطاهر ان من الصعب على المرء ان يصف شعوره وهو موجود في رحاب المرقد العلوي الطاهر وبقية مراقد ال البيت الاطهار حيث ان قلوبنا معلقة بمحبة هؤلاء الاطهار ليس فقط المسلمين بل جميع الطوائف .

السفير السوداني بعد زيارته المرقد العلوي الطاهر : قلوب المسلمين تحيطهم محبة آل البيت الاطهار
ملء الشاشة

جاء ذلك بعد الزيارة التي قام بها السفير موسى للمرقد العلوي الطاهر برفقة مسؤول العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة التابعة للعتبة العلوية المقدسة مازن الاسدي ، حيث اطلع على التصاميم الخاصة بمشاريع التوسعة الجاري انجازها في محيط الصحن الحيدري الشريف .

وقال السفير السوداني في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " يصعب جدا ان المرء يصف شعوره وهو في النجف الاشرف والمراقد المقدسة فيها فهي معلقة في قلوبنا منذ فترات دراستنا الاولى في السودان وما يتعلق بالتاريخ الاسلامي والشخوص الاسلامية وال البيت الاطهار سواء في النجف او بقية المدن المقدسة في عموم العراق".

واضاف " ان السودانيين كمسلمين وبضمنهم بقية المسلمين ومختلف الطوائف ، معروفين بحبهم لآل البيت الاطهار وقد جمعتهم محبة هؤلاء الاطهار في العراق وفي كل مكان وكان من الضرورة ان نفكر في زيارة هذه المدينة المقدس".

وتابع "الزيارة ليست سياحة وانما لزيارة مكان مقدس له وقعه الخاص ونحن تزداد تعلقا بال البيت ومخبتهم وما شهدته اليوم يدل على ذلك فال البيت الاطهار لهم مكانة خاصة ورغم بعدنا مع العراق الا اننا تربطنا بهم محبة ال البيت الاطهار ".

وأكد " لقد وجدنا التسامح والايقاع الروحي والامان وحفاوة الاستقبال ، ونرى ان النجف شهدت تطورا كثيرا مما كانت عليه فهناك المزيد من الاعمار وكل من يرغب بزيارة ال البيت الاطهار يجد الاحترام والتقدير والخدمات والضيافة الطيبة ، وما شاهدته من اعمال التوسعة والاعمار يفوق الخيال ووجدت قمة الاعمار وكلما زادت المساحة للمرقد يدل على زيادة المحبين للإمام علي (عليه السلام)".