العتبة العلوية المقدسة تكشف تفاصيل أعمال ترميم وإعادة تذهيب المنارة الشمالية وآخر نسب الانجاز – تقرير معزز بالصور -

كشفت العتبة العلوية المقدسة عن نسب الإنجاز في المنارة الشمالية للمرقد العلوي والتي يجري العمل فيها من قبل كوادر متخصصة .

وتفقد عضوا لجنة إدارة العتبة المقدسة الأستاذ فاتح الكرماني والسيد رسول الموسوي الأعمال الجارية في المنارة للوقوف على آخر المستجدات .

وأعلن عضو اللجنة  الأستاذ فاتح الكرماني، في تصريح لـ(المركز الخبري) عن وصول نسب الانجاز في أعمال ترميم وصيانة المنارة الشمالية الى (95%) ولم يتبق منها سوى أعمال شرفة المنارة التي يجري العمل عليها من قبل قسم النجارة في العتبة المقدسة فيما يجري إكساء المئذنة بالخشب الصاج البورمي مع اكمال النقوش الإسلامية والزخارف الخاصة بها ، فضلا عن مردات الماء (فوق المقرنص) الذي يقع تحت المئذنة لتكملته والانتهاء من طلائه بالذهب في الورشة الخاصة داخل العتبة لتكون جاهزة للافتتاح بأقرب وقت ".

وأضاف الكرماني " أما الإيوان الذهبي فقد تم تسليمه الى الكوادر العاملة في هذا المجال بعد تسليم المنارة بـ 8 أشهر والأعمال فيه تمثلت بقلع وترقيم البلاطات ، في وقت يجري التخطيط لتبديل الشباك الخاص بمرقد العلامة الحلي بشباك جديد من الخشب البورمي، وقد بلغت نسبة الأعمال بترميم الإيوان نحو (60%) ونعمل على تجهيز المنارة والإيوان في أقرب وقت لافتتاحهما ".

يذكر أن الأعمال الجارية قد صاحبها  التوقف والتلكؤ بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا مما سبب قلة الكوادر المتخصصة العاملة في هذا المجال .

 العتبة العلوية المقدسة تكشف تفاصيل أعمال ترميم وإعادة تذهيب المنارة الشمالية وآخر نسب الانجاز – تقرير معزز بالصور -
October / 11 / 2021
عدد الزيارات : 192
طباعة الخبر