العربية
قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة .. جهود استثنائية في إسناد وسائل الإعلام
الاخبار

قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة .. جهود استثنائية في إسناد وسائل الإعلام

منذ إسبوع - ١ أبريل ٢٠٢٤ ١٤٩
مشاركة
مشاركة

من ضمن منهاجه المعد مسبقاً لتقديم أفضل الخدمات لوسائل الإعلام الوافدة إلى العتبة العلوية المقدسة يواصل الخدم العاملون في قسم الإعلام بالعتبة المقدسة جهودهم الاستثنائية في نقل وقائع ومراسم إحياء ذكرى شهادة المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) لتضاف إلى جهودهم المسبقة في نقل وقائع الأجواء العبادية منذ اليوم والليلة الأولى لحلول شهر رمضان المبارك.

قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة .. جهود استثنائية في إسناد وسائل الإعلام
قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة .. جهود استثنائية في إسناد وسائل الإعلام
قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة .. جهود استثنائية في إسناد وسائل الإعلام
قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة .. جهود استثنائية في إسناد وسائل الإعلام
ملء الشاشة

خدمات لوسائل الإعلام الوافدة 

وقال رئيس قسم الإعلام حيدر رحيم في تصريح للمركز الخبري: أعد قسم الإعلام خطة لإدارة هذا الملف تماشياً مع الخطة المعدة لهذه الزيارة التي قدمتها العتبة المقدسة مستنفرة من خلالها مختلف الشعب والأقسام و قسم الإعلام أيضا استنفر كل الشعب والوحدات بكامل كوادرها. حيث تصل هذه الكوادر الليل بالنهار من أجل تغطية وتوثيق هذه الزيارة وأجوائها العزائية وتغطيتها إعلامياً بدءاً بتهيئة الأجواء واستقبال الوفود الإعلامية والوكالات والفضائيات والإذاعات وغيرها من داخل النجف و من خارجها وتأمين بيئة إعلامية مناسبة لنقل وقائع هذه الزيارة.
وأضاف رحيم: وبخصوص ملف فضائية العتبة المقدسة ومحور البث المباشر المتواصل مع البرامج المعدة لإحياء هذه الليالي  فقد تم وضع خطة إعلامية مخصصة لبيان فضائل ومكانة أمير المؤمنين (ع) ونقل الفعاليات والبرامج المباشرة من الحرم المقدس لإيصالها لكل المؤمنين في العالم.
وبخصوص محور النشر والمركز الخبري أوضح رئيس قسم الإعلام أن كل هذه الجهود بمختلف نوافذ القسم الإعلامية تكاتفت من أجل تغطية فعاليات الأقسام العاملة والمساهمة في نقل الأحداث والصور عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي لإيصالها صوتاً وصورة ومعلومات للمؤمنين.

إعلاميون: جهود كبيرة لإعلام العتبة العلوية المقدسة 

مراسل قناة العراقية الفضائية منتظر الشريفي : نقل الرسالة الإعلامية لإيصال صوت الحق صوت أمير المؤمنين (عليه السلام)

بدوره ثمن مراسل قناة العراقية الفضائية منتظر الشريفي دور الإعلام في العتبة العلوية المقدسة في بذل الجهود لخدمة وسائل الإعلام الوافدة لتغطية مراسم العزاء، وقال:  نحاول في هذه المناسبة الأليمة نقل الرسالة الإعلامية لإيصال صوت الحق صوت أمير المؤمنين (ع)  ورسالته الإنسانية، ونثمن جهود كوادر إعلام العتبة المقدسة في تقديم الخدمات للمؤسسات الإعلامية بتوفير مواقع التغطيات والأمور اللوجستية لتكون عملية النقل الإعلامي للصورة بدون أي تلكؤ، و قد وجدنا جهوداً مبذولة استثنائية في تقديم الخدمات للزائرين وللإعلاميين على حد سواء. 
 
الإعلامي سيف الكرعاوي: رسالة علي (ع) رسالة الإنسانية 

بدوره أشاد الإعلامي سيف الكرعاوي بجهود زملائه في إعلام العتبة العلوية المقدسة في إيصال رسالة أمير المؤمنين (ع) الإنسانية، وقال: على وسائل الإعلام أن تقتدي بشخصية الإمام علي (ع) في احترامه للآخر ووصاياه التي لم تحدد طائفة أو دين بل وصايا للإنسانية أجمع وهو يمثل نهج لوسائل الإعلام في رسم هذه الرسالة الإنسانية وتطبيقها في الحياة.

مراسل قناة كربلاء الفضائية أحمد الفتلاوي: على وسائل الإعلام الاجتهاد في نقل رسالة الإمام علي (ع) 

و عبر مراسل قناة كربلاء الفضائية أحمد الفتلاوي عن شكره لتقديم العون الإعلامي، وقال: العتبة العلوية المقدسة سباقة في تقديم العون إلى جميع وسائل الإعلام في كل المناسبات الكبيرة بتوفير جميع التسهيلات و معدات النقل لكل المؤسسات والقنوات الفضائية. 

وأضاف أن وسائل الإعلام في العراق أخذت على عاقتها نقل المناسبة إلى أبعد نقطة في العالم لتعرف العالم بمظلومية أمير المؤمنين (ع)، على وسائل الإعلام و تسليط الضوء على هذه المناسبة وشخصية الإمام علي ( ع)  شخصية عظيمة وهو خليفة المسلمين بعد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.  

مراسل قناة الفرات الفضائية: أمير المؤمنين (ع) هو الحلقة المهمة بين النبوة والإمامة

وقال مراسل قناة الفرات الفضائية سجاد الخاقاني: إن العتبة العلوية المقدسة بكل كوادرها وقسم الإعلام بالخصوص يعملون على إنجاح مراسم إحياء هذه المناسبة الأليمة، بذل الجهود في تسهيل مهمة وسائل الإعلام  ما هو إلا دلالة على حبهم وانتمائهم وولائهم لأمير المؤمنين (عليه السلام)، مؤكداً بقوله: إن أمير المؤمنين (ع) هو الحلقة المهمة بين النبوة والإمامة وهو أمير المؤمنين وهو الذي جاء برسالة العدالة والمواساة وحقوق الإنسان واحترام الآخر.