العربية
لتنمية قدرات الناشئة .. العتبة العلوية المقدسة تصدر كتاب (طريق العقل إلى الإيمان) 
الاخبار

لتنمية قدرات الناشئة .. العتبة العلوية المقدسة تصدر كتاب (طريق العقل إلى الإيمان) 

منذ إسبوع - ١٠ مايو ٢٠٢٤ ١٢٠
مشاركة
مشاركة

أصدر مركز المحسن لثقافة الأطفال التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة كتاب (طريق العقل إلى الإيمان) وهو الجزء الأول من (موسوعة العقيدة للناشئة) التي تشمل الشباب من عمر 15 سنة فما فوق.

لتنمية قدرات الناشئة .. العتبة العلوية المقدسة تصدر كتاب (طريق العقل إلى الإيمان) 
ملء الشاشة

ترسيخ العقيدة في نفوس الناشئة

وصرح السيد محمد العلوي مدير المركز قائلاً: من ضمن جهود مركز المحسن لثقافة الأطفال في ترسيخ العقيدة الإسلامية بنفوس أجيالنا من خلال البراهين العقلية الدقيقة، عكف مركز المحسن على إطلاق موسوعة تقدم الأدلة العقائدية بطريقة سهلة وجذابة للمراهقين والشباب في مجتمعنا الكريم.

العقل ونظرية المعرفة

وأضاف: كتاب (طريق العقل إلى الإيمان) هو الجزء الأول من هذه السلسلة، ويتناول في فصله الأول التعريف بالعقل ونظرية المعرفة، وفي الفصل الثاني يتناول إثبات وجود الله تعالى بأكثر من برهان، أما الفصل الثالث فيتناول أهم شبهات الملحدين والرد عليها بطريقة رصينة وواضحة.

إيصال المعلومات العقائدية للطلبة  

من جانبه صرح مؤلف الكتاب الأستاذ حيدر محمد الكعبي قائلاً: وجدنا حاجة ملحة لتقديم البراهين على إثبات العقيدة الإسلامية بلغة حديثة يفهمها ويتفاعل معها الجيل الجديد، وفي الوقت نفسه تمثل مصدراً مهماً للآباء والمعلمين، يساعدهم في توصيل المعلومات العقائدية بسهولة لأبنائهم وطلبتهم، ولهذا الهدف قمنا بتوفيق من الله تعالى بتأليف الجزء الأول من هذه الموسوعة، ويختص بإثبات وجود الخالق عن طريق الاستدلال العقلي الخالص.

سلسلة إصدارات قرآنية وعقائدية

وأضاف الكعبي: نحن عاكفون على إصدار الجزء الثاني من السلسلة، والتي تختص بالبرهنة على أحقيّة العقيدة الإسلامية والاستدلال على إعجاز القرآن الكريم وصدق نبوة الرسول محمد صلى الله عليه وآله، والرد على أبرز الشبهات المثارة حول الإسلام ومعجزته الخالدة.

يُذكر أن موسوعة العقيدة للناشئة هي الأولى من نوعها في العراق، تجمع بين عمق الأفكار وسهولة اللغة، مع العديد من الرسوم والصور والتصاميم التوضيحية الجذابة، وقد حرصت إدارة العتبة العلوية المقدسة على إصدارها بطبعة فاخرة، وتسعى لنشرها في مراكزها للبيع المباشر لتكون بمتناول الجمهور الكريم بأسعار مدعومة.