العربية
السفير الفرنسي الجديد في العراق يزور العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

السفير الفرنسي الجديد في العراق يزور العتبة العلوية المقدسة

منذ ٨ سنين - ١٩ مايو ٢٠١٥ ٣١١٢
مشاركة
مشاركة

زار السفير الفرنسي الجديد في العراق مارك باريتي والوفد المرافق له، العتبة العلوية المقدسة حيث التقى بالأمين العام للعتبة المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين.

السفير الفرنسي الجديد في العراق يزور العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

وقدم سماحة السيد حبل المتين للسفير باريتي شرحا موجزا عن المعالم التاريخية والاثرية للحرم العلوي الطاهر والاعمال الجاري انجازها لخدمة الزائرين القادمين للتشرف بزيارة المرقد العلوي الطاهر من جميع الطوائف الاديان.

وقام السفير الفرنسي بجولة برفقة مسؤولي قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة ،اطلع خلالها على المعالم التاريخية والاثرية للمرقد العلوي الطاهر والصحن الحيدري الشريف كما اطلع على التصاميم الخاصة بمشاريع البنى التحتية التي تقوم الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بانجازها خدمة للزائرين الكرام .

وقال السفير باريتي في ختام جولته في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " هذه أول زيارتي للحرم العلوي الشريف وقد وجدت الزيارة مثيرة جدا بسبب ما وجدته من معالم تجسد الدور التاريخي والاثري والديني للحرم الشريف خاصة البناء الرائع".

واضاف" لقد وجدت مختلف شرائح المجتمع ومن مختلف الاديان يزورون الحرم وهم في سعادة وامان وطمأنينة تحوطهم الهالة القدسية للحرم ".