العربية
شعبة التبليغ الديني تصدر كتاب " الذنوب اسبابها وعلاجها " :
الاخبار

شعبة التبليغ الديني تصدر كتاب " الذنوب اسبابها وعلاجها " :

منذ ٨ سنين - ٣٠ مايو ٢٠١٥ ٢٦٧٩
مشاركة
مشاركة

ضمن برنامج اسبوع التوبة الذي تقيمه شعبة التبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة في آخر اسبوع من شهر شعبان الخير.

شعبة التبليغ الديني تصدر كتاب " الذنوب اسبابها وعلاجها " :
ملء الشاشة

اصدرت الشعبة كتاب " الذنوب اسبابها وعلاجها " ب591 صفحة حيث تضمن الكلام عن جملة من الذنوب التي ذكرتها الآيات الشريفة والآيات المباركة وبيان آثارها على الفرد المؤمن في الدنيا والاخرة

وفي تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة أكد الشيخ رافد الفتال مسؤول شعبة التبليغ الديني، في حديث له عن الكتاب قائلا :" في البدء كانت فكرة ثم جرّت إلى حوار وهذا الحوار تبلور إلى برنامج عمل نسعى من خلاله إلى تثقيف المجتمع وحثهم على التوبة من الذنوب وكذلك التركيز على كبائر الذنوب التي تنهش جسد المجتمع الإسلامي وتسبب له ممارسات خاطئة على مستوى الفرد أو المجتمع ومن ثم تتراكم هذه الذنوب فتكون حجاباً عن الحق – والعياذ بالله – أو مدعاة للقنوط من رحمة الله تعالى".

وأضاف"نعم هكذا كانت البداية بسيطة ولكنها صادقة، ثم توالت الخطوات لتتميم العمل ولكن لم يكن الفريق المكلف به كبيراً في عدده، ولكنه كان كبيراً في إخلاصه وتفانيه، وكبيراً في أمله وطموحه".

وتابع "بدأنا نواصل العمل بشكل دؤوب راجين خائفين، راجين الله أن ينجح عملنا بأن ننجز ما أردناه أولاً، وأن يحقق ما أملنا فيه ثانياً، وخائفين من ضيق الوقت وعدم محالفة التوفيق لأن يكون هذا العمل حياً شاخصاً للأبصار، فكنا نتوسل بصاحب المقام بأن يسدد خطانا وينجح عملنا".

وأشار "ولكن الله تعالى لم يتركنا وحدنا بل أكرمنا بألطافه وأفاض علينا من بركاته ما جعل هذا العمل الصغير مادياً كبيراً في نفوس الناس، وله أثر كبير أيضاً على مستوى النتائج المتوخاة منه، فكم من شخص اتصل بنا يثني على الجهود المبذولة في هذا الإطار ذاكراً حادثة وقعت قريباً منه رجع فيها شخص إلى رشده وأثر فيه هذا الكتاب أو ذاك أثراً طيباً بعد قراءته".

وقال "نحمد الله تعالى أن أكرمنا بالهداية ووفقنا لخدمة دينه والمؤمنين من عباده ونشكره على نعمائه ونسأله التوفيق في هذا الطريق، وأن يعيننا في تطوير هذا العمل وغيره لما فيه خير الدنيا والآخرة".

واضاف الشيخ الفتال حول المسابقة التي تجرى حول الكتاب قائلا : "حاولنا أن نضيف ما يرّغب القارئ أكثر في قراءة هذه السلسلة، ويثير فيه الفضول نحوها، فأدرجنا في نهاية كل كتاب مسابقة حول مضامين ما ورد فيه، لتطوير العمل في هذا الاتجاه والوصول به إلى ما يحقق الهدف منه".

وذكر الفتال ان جوائز هذه المسابقة هي كالتالي :

1- الجائزة الاولى : جهاز لوحي عدد 10

2- الجائزة الثانية : القران الناطق عدد 10

3-الجائزة الثالثة : درع خاص باسم الفائز عدد 10

4-الجائزة الرابعة : مجموعة كتب (القران الكريم - مفاتيح الجنان - نهج البلاغة - الصحيفة السجادية )

5- الجائزة الخامسة : خاتم + قطعة مرمر من العتبة المقدسة عدد 10

ويذكر ان شروط هذه المسابقة نفسها هي شروط مسابقة الغدير الكبرى الثالثة.