العربية
اذاعة العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة على تأسيسها
الاخبار

اذاعة العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة على تأسيسها

منذ ٨ سنين - ٩ يونيو ٢٠١٥ ٢٤٢٦
مشاركة
مشاركة

أقامت اذاعة العتبة العلوية المقدسة احتفالية بمناسبة مرور الذكرى الرابعة على تأسيسها حضرها جمع من مسؤولي العتبة المقدسة ومسؤولي قسمي الاعلام والشؤون الدينية ومنتسبي الشعب العاملين فيه.
وقد ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم قرأها على أسماع الحاضرين الشيخ جاسم النجفي.

اذاعة العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة على تأسيسها
ملء الشاشة

بعد ذلك تقدم مسؤول قسم الاعلام في العتبة المقدسة فائق الشمري بكلمة بالمناسبة بارك فيها ذكرى افتتاح اذاعة العتبة العلوية المقدسة قائلا : نبارك لكم الاحتفال بهذه الذكرى، ونحن نحاول ان نذكر انفسنا، أين نحن من هذا المشوار؟. ليكون هذا اليوم انطلاقة جديدة لأثير الحق، ولا زلنا نتمنى ان نرتقي بأداؤنا ومستوى خدمتنا لأمير المؤمنين (عليه السلام)، فهذا الاحتفال محطة لانطلاقة وفعاليات جديدة في خدمة صاحب المرقد الطاهر (صلوات الله وسلامه عليه)، نحو الافضل والاحسن للوصول الى ما نصبو اليه.

بعد ذلك كانت كلمة مسؤول اذاعة العتبة العلوية المقدسة السيد فاروق أبو العبرة أشار فيها الى تاريخ وعمل الاذاعة :" ان البث الاذاعي (FM)، بدء في الخامس عشر من شهر شعبان من العام 2011، تحديدا ف يوم ولادة الامام الحجة بن الحسن المنتظر(عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وكان اول بث لها استمر ل6 ساعات ثم تطور ليصل الى 10 ساعات وبعدها 16 ساعة الى ان انطلق في العام 2014 ليصبح على مدار اليوم 24 ساعة متواصلة ".

وأكد ابو العبرة في كلمته على أهمية اذاعة العتبة العلوية المقدسة كونها تمثل مكانة العلم ومدرسة المذهب الحنيف وفكر الامام علي (عليه السلام) وعلمه وبلاغته ومعرفته، مشيرا الى المادة الاذاعية القيمة التي تصاعدت بجهود العاملين في الاذاعة من خلال نوعية البرامج الفكرية والعقائدية والاجتماعية وعموم الثقافة لتحتل بذلك مكانة مرموقة بين الاذاعات عموما واذاعات العتبات المقدسة بالخصوص في نهجها المعتدل المتوازن.

وأشار مدير اذاعة العتبة العلوية المقدسة الى توسيع نطاق البث التقني لمداها من خلال وصولها الى المحافظات المجاورة للنجف الاشرف، كما ان اثيرها تم ايصاله الى العالم اجمع عبر التطبيقي الالكتروني للهواتف الذكية وذلك من خلال الموقع الرسمي للعتبة العلوية المقدسة عبر شبكة الانترنت.

وقال ابو العبرة ان التعاون المثمر مع العتبات المقدسة كان له الاثر تطوير اثير اذاعة العتبة العلوية المقدسة من خلال مجموعة من الاتفاقات مع العتبات المقدسة (الحسينية والعباسية والكاظمية).

واضاف" تم خلال الايام السابقة افتتاح اذاعة الحشد الشعبي كجزء وفرع من اذاعة العتبة العلوية المقدسة،  وسيتم انشاء اذاعتين الاولى في سامراء ستكون موجهة للحشد الشعبي، واخرى في منطقة الشيب ستكون موجهة الى أهالي مدينة الاحواز الناطقين باللغة العربية".

بعد ذلك تقدم السيد هاشم الغريفي بقصيدة في المناسبة ، تبعه مرتضى شكر بقصيدة أخرى ، ثم كان مسك الختام بتوزيع  الهدايا وتكريم المتميزين.