العربية
إنطلاق الختمة القرآنية الرمضانية الصباحية في رحاب الصحن الحيدري الشريف
الاخبار

إنطلاق الختمة القرآنية الرمضانية الصباحية في رحاب الصحن الحيدري الشريف

منذ ٨ سنين - ٢١ يونيو ٢٠١٥ ٢١٩٦
مشاركة
مشاركة

انطلقت في باحة الصحن الحيدري الشريف بعد صلاة الفجر اليوم الاحد الثالث من شهر رمضان المبارك، الختمة القرآنية الصباحية اليومية التي تقيمها دار القران الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة خلال شهر رمضان المبارك .

إنطلاق الختمة القرآنية الرمضانية الصباحية في رحاب الصحن الحيدري الشريف
ملء الشاشة

وقال مسؤول الختمة أمير الكعبي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " اغتناماً لنفحات الأسحار في شهر ربيع القران شهر رمضان المبارك ومن جنب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ، انطلقت بعد صلاة الفجر مباشرة فعاليات الختمة القرآنية الصباحية في الصحن العلوي المطهر للعام الثاني على التوالي".

وأضاف : " هذا العام تم إجراء بعض الأمور التطويرية على الختمة من قبيل تغيير مكانها وبعض التفاصيل بشكل مناسب وملائم لإضفاء هيئة مناسبة تليق بهذا المقام المقدس في صحن القران الناطق امير المؤمنين (عليه السلام) " ، مشيراً الى ان " كوادر قسم الإعلام بذلت جهودها وأسهمت في إنجاح نقل فعاليات الختمة وبثها من خلال إطلاق شعبة الفضائية والبث المباشر تردد خاص للفضائيات " .

وتابع الكعبي: " تستضيف لجنة الختمة نخبة من خيرة قراء القران وحفظته من داخل وخارج المحافظة للمشاركة فيها ولفسح لهم المجال لارتقاء منصة التلاوة بهذه الختمة القرآنية " .

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة سبق وأعدت برنامجاً متكاملاً لإحياء أيام الشهر الفضيل يتضمن العديد من الفعاليات القرآنية منها الختمات والمحافل داخل وخارج الصحن العلوي المطهر .