العربية
برنامج إحياء الولاية يرفع راية أمير المؤمنين (عليه السلام) في جامعة المثنى ويساهم بتكريم طلبة كلياتها الاوائل
الاخبار

برنامج إحياء الولاية يرفع راية أمير المؤمنين (عليه السلام) في جامعة المثنى ويساهم بتكريم طلبة كلياتها الاوائل

منذ ٨ سنين - ١ أكتوبر ٢٠١٥ ٢٣٠٨
مشاركة
مشاركة

ضمن جولة جديدة لاحياء ذكرى عيد الغدير الاغر توجه وفد رسمي من العتبة العلوية المقدسة برئاسة عضو مجلس الادارة السيد عيسى الخرسان يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة الاستاذ زيد العكايشي وعدد من منتسبي أقسام الشؤون الدينية والعلاقات العامة والاعلام.

برنامج إحياء الولاية يرفع راية أمير المؤمنين (عليه السلام) في جامعة المثنى ويساهم بتكريم طلبة كلياتها الاوائل
ملء الشاشة

وصرح رئيس الوفد السيد عيسى الخرسان للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " ضمن برنامج كبير يشمل تقريبا جميع جامعات العراق، يتضمن العديد من الفعاليات كان أولها رفع راية الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، في الجامعة تبعها المشاركة في تكريم الطلبة الأوائل في عدد من كليات الجامعة في مساهمة من العتبة المقدسة لشد أزر الطلبة وتحفيزهم وتشجيعهم على النجاح، ثم كان لدينا برنامج ومساهمة بتكريم أساتذة رئاسة الجامعة مساهمة في شد أزر العلم والعلماء".

وقال الأستاذ الدكتور حسين كامل الشاهر مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية "اليوم تستقبل جامعة المثنى وفدا خيرا من العتبة العلوية المقدسة لرعاية احتفال الجامعة بعيد الغدير الأغر، وقد تشرفت اليوم رئاسة الجامعة برفع راية الهدى ، راية أمير المؤمنين التي تمثل راية الإيمان ".

وأضاف "نعتبر زيارة وفد العتبة العلوية المقدسة لجامعتنا زيارة تشجيعية مهمة لطلبتنا، بسبب ما تمثله العتبات المقدسة من مكانة روحية لدى جميع أوساط شرائح المجتمع وشريحة الطلبة والأكاديميين تعد واحدة من أهم تلك الشرائح التي تشرفت بوجود وفد العتبة المقدسة والذي ساهم وشارك بتكريم الطلبة الاوائل في الجامعة على هامش الاحتفال بعيد الغدير، نأمل استمرار تبادل الزيارات والتعاون بين الجامعة والعتبة المقدسة في جميع الأمور التي تقدم الخدمة التوجيهية والأخلاقية للطالب والتدريسي ".

وأقيمت في باحة الجامعة الرئيسية الحفل المركزي لاحياء عيد الغدير الأغر برعاية وفد العتبة العلوية المقدسة.

بدأ الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها على الحاضرين القارئ في دار القرآن الكريم علي العكراوي، تلاها وقوف الحاضرين لقراءة سورة المباركة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار من الحشد الشعبي والقوى الأمنية والجيش.

ثم تقدم حسين كامل الشاهر مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية، بكلمة رحب فيها بوفد العتبة العلوية المقدسة، مقدما التهاني بمناسبة عيد الغدير الأغر، مثمنا مساهمة العتبة العلوية المقدسة في تكريم ورعاية طلبة الجامعة، مؤكدا بأن التكريم سوف يشجع الأساتذة والطلبة للمزيد من العطاء.

بعدها ارتقى المنصة رئيس وفد العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان لإلقاء كلمة الأمانة العامة، رحب في بدايتها بالحضور الكريم مقدما لهم بإسم العتبة المقدسة أزكى آيات التهاني والتبريك بمناسبة عيد الغدير الأغر.

وأشار السيد الخرسان الى وجود وفد العتبة المقدسة في مدينة مهمة كمدينة السماوة ، حاملا أريج الولاية العلوية من النجف الأشرف ليعانق شذى المثنى المفعم بالحب العلوي المتوج بالعشق الحسيني المعهود من المدينة التي عرفت بالأصالة والتكريم، مشيرا الى ان المحافظة نالت قصب السبق في التوجه إلى ساحات الوغى دفاعا عن العراق وأهله استجابة منهم لتوجيه المرجعية الرشيدة .

وقدم السيد الخرسان التهاني والتبريكات الى الطلبة الذي حصلوا على المراتب العليا في ميدان العلم والمعرفة.

وقال " باسم الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة نشد أزركم لتكون متسابقين في ميادين العلم والمعرفة لبناء بلدكم ، وعلينا أن لا ننسى فضل أخواننا الذين يتسابقون في ميادين الجهاد متدرعين بعزم المرجعية العليا باذلين انفسهم للدفاع عن العراق ومقدساته ، كما تشكر الأمانة العامة رئاسة وعمادة و تدريسيي لدورها المهم في تنشئة جيل متسلح بالعلم والفضيلة".

ثم تقدم المحتفلون برفع راية الهدى وسط رئاسة جامعة المثنى وسط هتافات وأناشيد ولائية وقصائد شعرية لهيئة إنشاد المرتضى (عليه السلام)، زينت بها أروقة الاحتفال المتميز.

ثم جاء تكريم وفد العتبة المقدسة لطلبة الجامعة الاوائل ورئاسة عمادتها وعدد من تدريسييها وعمداء كلياتها والمساهمين في إنجاح الحفل المبارك .